ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023

ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023

ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023، والذي تسلم العديد من المناصب الهامة في البلاد قبل توليه مهمة وزير الدفاع في دولة الكويت، كما تعتبر مهمة وزير الدفاع في أي دولة هي واحدة من أهم وأبرز المهمات الأمنية وأكثرها حساسية، والتي تحتاج لشخص بقدرات قيادية عالية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف من هو وزير الدفاع الكويتي الحالي، بالإضافة لعرض أبرز المعلومات التي تتعلق بحياته الشخصية والمهنية.

ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023

يشغل الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح منصب وزير الدفاع الحالي في دولة الكويت، حيث تولى هذه المهمة يوم الخامس من شهر أكتوبر عام 2022 م، بالإضافة إلى أنه من الشخصيات القيادية والبارزة في الكويت ومنطقة الخليج العربي، إضافة إلى أن الشيخ عبد الله ينتمي للعائلة المالكة في البلاد وهو نجل الشيخ  علي عبدالله الصباح وحفيد الأمير الراحل عبد الله السالم المبارك الصباح.[1]

ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023

اقرأ أيضًا: من هو وزير الاشغال الكويتي الجديد

عبدالله علي العبدالله السالم المبارك الصباح السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ عبد الله من الشخصيات الأمنية البارزة في منطقة الشرق الأوسط، وفيما يلي أبرز المعلومات التي تتعلق بسيرته الذاتية:

الاسم الشيخ عبدالله علي العبدالله السالم المبارك الصباح
العمر غير معروف
الديانة مسلم
مكان الميلاد الكويت
تاريخ الميلاد غير معروف
اسم الأب الشيخ علي العبد الله السالم المبارك الصباح
اسم الأم الشيخة عناية الإبراهيم الحمود الجراح الصباح
المهنة سياسي
الحالة الاجتماعية متزوج
اللغة العربية

كم عمر الشيخ عبدالله علي العبدالله السالم المبارك الصباح

لا يوجد أي معلومات رسمية عن العمر الحقيقي للشيخ عبد الله، ولكنه من المتوقع أن يكون في عقده السادس، كما تسلم الشيخ عبد الله العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته أبرزها أمين سر التحريات المالية في الكويت ورئاسة قسم مكافحة غسيل الأموال.

اقرأ أيضًا: من هو وزير الداخلية الكويتي الجديد

ما هو سبب استقالة الشيخ عبدالله علي العبدالله السالم المبارك الصباح

سبب استقال الشيخ عبدالله علي العبدالله السالم المبارك الصباح غير واضح حتى الآن، حيث أعلن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت عن استقالة الحكومة مع بقاء أعضائها، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة. ومن الجدير بالذكر بأن الشيخ عبد الله تسلم مهمة وزير الدفاع في 5 أكتوبر 2022.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا ما هو اسم وزير الدفاع الكويتي الحالي 2023، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بوزير الدفاع في دولة الكويت وسيرته الذاتية.

أسئلة شائعة

  • من هم أشقاء الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح؟

    أشقاء الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح هم الشيخة عهود علي العبد الله السالم المبارك الصباح والشيخة عالية علي العبد الله السالم المبارك الصباح والشيخة الغالية علي العبد الله السالم المبارك الصباح والشيخة هيا علي العبد الله السالم المبارك الصباح.

  • متى تسلم الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح مهمة وزير الدفاع الكويتي؟

    تسلم الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح مهمة وزير الدفاع الكويتي يوم 5 أكتوبر عام 2022 م.

  • من هو والد وزير الدفاع الكويتي الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح؟

    والد وزير الدفاع الكويتي الشيخ عبد الله علي العبد الله السالم المبارك الصباح هو الشيخ علي العبد الله السالم المبارك الصباح وهو النجل الأصغر لأمير الكويت الحادي عشر الشيخ عبد الله السالم الصباح.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , وزارة الدفاع الكويت , 15/03/2023