البرغش من اي قبيلة في الكويت

البرغش من اي قبيلة في الكويت

البرغش من اي قبيلة في الكويت؟ حيث تعتبر عائلة البرغش من العائلات المعروفة في الكويت، والتي كان لها دورها في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات عن أصول عائلة البرغش في الكويت والقبيلة العربية التي تنتمي إليها.

البرغش من اي قبيلة في الكويت

يوجد أكثر من عائلة تحمل اسم البرغش في الكويت، فمنهم من ينتمي إلى قبيلة بني تميم، ومنهم من ينتمي إلى قبيلة مطير، ورغم اختلاف النسب بين العائلتين، إلا أنهما تعتبران من أقدم العائلات التي سكنت الكويت قديمًا، ولعب دورًا في مسار حياة البلاد في مختلف المجالات، ويذكر أن بعض عائلات البرغش يطلق عليهم اسم البرقش وهم من بني تميم.

البرغش من اي قبيلة في الكويت

البرغش في الكويت وش يرجعون

 ترجع عائلة البرغش في الكويت إلى منطقة نجد من بني تميم من تمير، ومن أبناء هذه العائلة عائلة بدر البرغش التي تسكن في منطقة القادسية وعائلة جمال البرغش التي تسكن في القرين، ولهذه العائلة صلة نسب ومصاهرة مع العديد من العائلات الكويتية من بينها السابج والحبيب والخزام والهاشم والجاسر والحبيب والمرشد وغيرهم.

شخصيات من عائلة البرغش في الكويت

أنجبت عائلة البرغش في الكويت العديد من الشخصيات البارزة التي برعت في بعض المجالات، ومن بين هذه الشخصيات نذكر التالي:

  • عبد الله حشر عايد البرغش: نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ويذكر أنه تم سحب جنسيته مع بعض الشخصيات عام 2014؛ ومن ثم تمت إعادتها له فيما بعد.
  • محمد البرغش: وهو ناشط اجتماعي كويتي من فئة البدون، ومن المطالبين بتجنيس البدون في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا تم التعرف على عائلة البرغش من اي قبيلة في الكويت كما تعرفنا على أصول هذه العائلة، وعلى بعض الشخصيات المعروفة من هذه العائلة في مجال النشاط السياسي.

أسئلة شائعة

  • هل البرغش في الكويت هم البرقش؟

    إن عائلة البرغش في الكويت هم نفسهم عائلة البرقش التي تنسب إلى بني تميم.

  • من هم أنساب عائلة البرغش في الكويت؟

    يجمع عائلة البرغش في الكويت نسب مع العديد من العائلات منها السابج والحبيب والخزام والهاشم والجاسر والحبيب والمرشد وغيرهم.

  • هل البرغش في الكويت من مطير؟

    يوجد بعض العائلات في الكويت تحمل اسم البرغش ويتم نسبها إلى قبيلة مطير.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عبد الله البرغش , 28/09/2023