ما هو الجواز الكويتي الابيض وما هي مميزاته

ما هو الجواز الكويتي الابيض وما هي مميزاته

ما هو الجواز الكويتي الابيض وما هي مميزاته حيث تمنح الجهات المختصة في الكويت مجموعة من جوازات السفر ذات ألوان متباينة لكل منها استخداماته الخاصة التي يمنح بموجبها لفئات محددة من الكويتيين، ويتطرق موقع ويكي الكويت في المقال التالي إلى موضوع ما هو جواز السفر الكويتي الأبيض وما هي مميزاته، مرورًا بعرض الألوان المعتمدة في الكويت لإصدار هذا النوع من وثائق السفر.

ما هو الجواز الكويتي الابيض

في الواقع لا يوجد جواز سفر كويتي أبيض اللون، خصوصًا وأن اللون الأبيض غير معتمد بشكل عام في جوازات السفر على مستوى العالم، باستثناء تلك الوثيقة التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ليست بجواز سفر حقيقي، ولكن البعض يدعوها بجواز السفر الأبيض “الباسبور الأبيض” وهي بمثابة تصريح سفر متعدد الاستخدامات يتم إصداره في إطار مجموعة من الشروط والإجراءات المعتمدة في أمريكا، أما الحديث عن جواز سفر كويتي أبيض اللون، فقد يكون مرتبطاً بتداول بعض الصور التي ظهر فيها جواز السفر الرمادي بألوان فاتحة قليلًا جعلت البعض يظن أنه جواز سفر أبيض.

الجواز الكويتي الابيض

ما هي الالوان المعتمدة في الجواز الكويتي

تقوم الجهات المختصة في دولة الكويت بإصدار جوازات سفر بألوان مختلفة تبعًا لنوع الجواز على النحو الآتي:[1]

  • الجواز الكويتي الأحمر: وهو جواز السفر الدبلوماسي الإلكتروني الذي يمنح لأعضاء السلكين السياسي والقنصلي في الكويت.
  • الجواز الكويتي الأخضر: وهو جواز السفر الخاص الإلكتروني، والذي يمنح لأفراد الأسرة الحاكمة من آل الصباح ولعدة فئات أخرى محددة في القانون /11/ لعام 1962 م.

جواز السفر الكويتي الأخضر والأحمر

  • الجواز الكويتي الأزرق: وهو جواز السفر الإلكتروني العادي الذي يُمنح لحملة الجنسية الكويتية، والذي يخول صاحبه الدخول إلى 52 دولة بدون جواز سفر.
  • الجواز الكويتي الرمادي: وهو جواز السفر الكويتي الذي يتم منحه لفئة البدون غير محددي الجنسية المقيمين في الكويت والمسافرين بغرض الدراسة أو العلاج.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه موضوع ما هو الجواز الكويتي الابيض وما هي مميزاته حيث تم استعراض الألوان المعتمدة من قبل الجهات المختصة لإصدار جواز السفر الكويتي مع بيان الفئات التي يتم منحها كل نوع من هذه الأنواع.

أسئلة شائعة

  • ما هو جواز السفر الخاص؟

    جواز السفر الكويتي الخاص هو جواز السفر الكويتي الأخضر والذي يُمنح لأفراد الأسرة الحاكمة من آل الصباح ولأعضاء مجلس الأمة وللوزارء السابقين في الحكومة ولفئات أخرى محددة بالقانون رقم /11/ لعام 1962 وهو جواز سفر إلكتروني مزود برقاقة إلكترونية قابلة للقراءة عن بعد تحوي كافة المعلومات الشخصية النصية والبيو مترية.

  • الجواز الاحمر الكويتي لمن؟

    يمنح الجواز الكويتي الأحمر وهو الجواز الدبلوماسي لأمير البلاد ولرئيس مجلس الأمة ونائبه ولأعضاء السلكين السياسي والدبلوماسي بشكل خاص إضافةً إلى بعض الفئات الأخرى المحددة في القانون رقم /11/ الصادر عام 1962 م بشأن إصدار جوازات السفر.

  • ما هو ترتيب جواز السفر الكويتي؟

    يحتل جواز السفر الكويتي عربيًا المركز الثالث بعد كل من الجواز الإمارات والجواز القطري، إذ يسهل الجواز الكويتي على حامله الدخول إلى 95 دولة من بينها دخول إلى 52 دولة بدون تأشيرة، ودخول إلى 43 دولة مع إصدار تأشيرة عند الوصول إلى المطار.