عائلة الخجمه من اي فخذ

عائلة الخجمه من اي فخذ

عائلة الخجمه من اي فخذ ؟ حيث تقسم كل قبيلة من القبائل العربية إلى عدة بطون وكل بطن يتفرع منه عدة أفخاذ والتي ينطوي تحتها عدة عوائل، وهذا هو الحال بالنسبة للعوائل الكويتية ومنها عائلة الخجمه، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول هذه العائلة.

عائلة الخجمه من اي فخذ

إن عائلة الخجمه في الكويت من آل شامر من آل مسعود من آل مرزوق من علي من قبيلة العجمان، وهي قبيلة عربية من قبائل شبه الجزيرة العربية التي سكنت في نجران ثم انتقلت إلى نجد فالأحساء وقد استقر بعض أبناء قبيلة العجمان في مدينة الكويت حوالي منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.[1]

عائلة الخجمه من اي فخذ

اقرأ أيضًا: العوشز من اي قبيله

نسب قبيلة العجمان

يرجع نسب قبيلة العجمان إلى قبيلة يام من همدان، وهم أولاد عجيم بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام ابن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبا، ويذكر أن أبناء القبيلة يتوزعون الآن في عدة دول منها المملكة العربية السعودية، والكويت وقطر.

اقرأ أيضًا: عوائل قبيلة المطيري الموجودين في الكويت

من هو مبارك الخجمه

مبارك الخجمه هو مبارك عبد الله فهاد مبارك العجمي نائب في مجلس الأمة الكويتي وضابط سابق في وزارة الداخلية الكويتية من مواليد 2 ديسمبر 1974، حاصل على درجة الماجستير في القانون، خاض انتخابات مجلس الأمة عام 2016 ولم يتمكن من الفوز بالمقعد النيابي، كما ترشح عام 2020 عن الدائرة الخامسة لينال المركز الثالث بعدد أصوات بلغ 6801 صوت.

ختامًا تم التعرف على عائلة الخجمه من اي فخذ من أفخاذ قبيلة العجمان، كما تم التعرف على نسب هذه القبيلة وعلى أحد الشخصيات السياسية التي تنسب إلى عائلة الخجمه.

أسئلة شائعة

  • عائلة الخجمه من أي قبيلة؟

    إن عائلة الخجمه من قبيلة العجمان.

  • أين توجد قبيلة العجمان؟

    توجد قبيلة العجمان في عدة دول منها الكويت والمملكة العربية السعودية وقطر.

  • كم عدد فخذ العشيرة؟

    تتكون العشيرة من ثلاثة افخاذ فما فوق.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , العجمان , 28/03/2023