الدلوم من اي قبيلة في الكويت

الدلوم من اي قبيلة في الكويت

الدلوم من اي قبيلة في الكويت؟ حيث تعتبر عائلة الدلوم من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت وكغيرها من العائلات، فإنها تتفرع من إحدى القبائل الكويتية التسعة عشر، والتي أصبحت تشكل القسم الأكبر من المجتمع الكويتي، ويهتم موقع ويكي الكويت بالتعريف الدلوم من اي فخد ومن أي قبيلة.

الدلوم من اي قبيلة في الكويت

ترجع عائلة الدلوم في الكويت إلى قبيلة الرشايدة وهي قبيلة عربية توجد في منطقة سهل الدبدبة، ويتفرع منها في الكويت المهيمزات، والعجارمة، والعونة، وذو صياد، كما يوجد للقبيلة عدة فروع في دول عربية أخرى منها المملكة العربية السعودية وفلسطين ومصر والأردن وغيرها.[1]

الدلوم من اي قبيلة في الكويت

اقرأ أيضًا: النمران من أي فخذ في الكويت

الدلوم من اي فخذ في الكويت

إن عائلة الدلوم في الكويت من فخذ الصياد من الرشايده وهي من أكبر القبائل الكويتية، ويوجد لها أربعة فروع في الكويت وعدة فروع في دول أخرى، أما نسب قبيلة الرشايدة، فيرجع إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

اقرأ أيضًا: عائلة الخجمه من اي فخذ

من هو خالد الدلوم

خالد الدلوم هو عقيد في وزارة الداخلية الكويتية وأحد خريجي كلية الأمن الوطني شغل عدة مناصب في وزارة الداخلية منها منصب مدير إدارة مراكز خدمة المواطن في محافظة الجهراء، كما أن العقيد خالد الدلوم هو أحد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2023 كممثل عن الدائرة الانتخابية الرابعة.

من هو خالد الدلوم

ختامًا عرفنا الدلوم من اي قبيلة في الكويت كما تعرفنا على فروع هذه القبيلة في الكويت، والتي خرج منها عدة شخصيات سياسية وعسكرية لعبت دورًا هامًا في حياة البلاد بمختلف مجالاتها.

أسئلة شائعة

  • ما هي فروع قبيلة الرشايدة في الكويت؟

    إن فروع قبيلة الرشايدة في الكويت هي المهيمزات، والعجارمة، والعونة، وذو صياد.

  • ما ترتيب قبيلة الرشايدة في الكويت؟

    إن قبيلة الرشايدة هي رابع أكبر القبائل الكويتية.

  • عن أي دائرة ترشح خالد الدلوم؟

    ترشح خالد الدلوم عن الدائرة الانتخابية الرابعة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة الرشايدة , 08/05/2023