من هو العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية

من هو العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية

من هو العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية الذي كان يعتبر من أكثر الشخصيات العسكرية شهرةً في الكويت، والذي تم تداول اسمه بكثرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح حديث الشارع الكويتي، بعد الحكم الأخير الذي صدر بحقه، وقد رغب الكثير من سكان دولة الكويت معرفة من هو عادل الحشاش، لذلك خصص موقع ويكي الكويت سطورًا يوضح من خلالها من هو العَميد عادِل الحَشاش، ومعلومات السِيرة الذاتِية حوله.

من هو العميد عادل الحشاش 

إن العَميد عادِل الحَشاش هو ضابط سابق من دولة الكويت، والذي شغل العديد من المناصب الهامة في الحكومة الكويتية، فقد كان ضابطًا في وزارة الداخلية برتبة عميد، ناطق باسم وزارة الداخلية الكويتية، كما كان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيها، وقررت النيابة العامة حبس المتهم العَميد عادِل الحَشاش بتهمة قضية الضيافة الداخلية في التاسع عشر من شهر سبتمبر من عام 2019 م، مع فرض غرامات مالية أيضًا.

العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية 

اقرأ أيضًا: من هم ابناء العميد عادل الحشاش

العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية

فيما يلي قائمة تضم تبرز معلومات السيرة الذاتية حول العَميد عادِل الحَشاش:

الاسم الكامل  عادِل الحَشاش
تاريخ الميلاد غير معروف بدقة
مكان الميلاد الكويت
مكان الإقامة  الكويت
الجنسية كويتي
العمر  غير معروف
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  ضابط سابق في وزارة الداخلية
الحالة الاجتماعية  متزوج
اسم الزوجة  غادة رزوقي
عدد الأبناء ثلاثة أبناء
التهمة  اختلاس أموال عام
الحكم  السجن المؤبد

العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية 

اقرأ أيضًا: قصة العميد عادل الحشاش كاملة

كم عمر العميد عادل الحشاش

إن عمر العَميد عادِل الحَشاش غير معروف إعلاميًا، ويرجح أنه في العقد السادس من العمر، إذ لم يذكر أي مصدر رسمي معلومات حول مواليد العَميد عادِل الحَشاش، سوى أنه من دولة الكويت، ويحمل الجنسية الكويتية، وأما عم معلومات حياته العائلية فهو زوج الكويتية غادة بدر رزوقي، وأنجب منها ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضًا: ما هو تاريخ ميلاد العميد عادل الحشاش

تهمة العميد عادل الحشاش 

إن تهمة العَميد عادِل الحَشاش هي اختلاس الأموال العامة “قضية الضيافة الداخلية”، التي ترجع وقائعها إلى عام 2016 م، ولكن تم اكتشافها وظهورها للعلن في عام 2018 م، وذلك بعد اكتشاف لجنة الميزانيات البرلمانية بند الضيافة في وزارة الداخلية الكويتية، وتم الحكم على العَميد عادِل الحَشاش بالحبس لمدة خمسة عشر عامًا، وغرامة مالية، وحاول الحشاش الإضراب عن الطعام في السجن، وتقديم الطعن في القرار، حتى قررت محكمة التمييز بالحكم عليه بالسجن المؤبد.

العميد عادل الحشاش السيرة الذاتية 

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة العميد عادل الحشاش

الحكم النهائي على العميد عادل الحشاش 

حكمت محكمة التمييز في دولة الكويت على العَميد عادِل الحَشاش بالسجن المؤبد بصفته المتهم الأول في قضية الضيافة الداخلية في اليوم الثامن عشر من شهر يونيو في عام 2023 م، وهو اليوم التي تم إطلاق أحكام قضية الضيافة الداخلية في الكويت، وتجريم المتهمين فيها.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح مَن هُو العَميد عَادل الحَشاش السِيرة الذَاتية، بالإضافة إلى معرفة كم عمره، وما هي تهمته، ومعرفة الحكم النهائي عليه.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة العميد عادل الحشاش؟

    إن العميد عادل الحشاش يعتنق الدين الإسلامي.

  • ما هي جنسية العميد عادل الحشاش؟

    إن العميد عادل الحشاش كويتي الجنسية.

  • من هي زوجة العميد عادل الحشاش؟

    إن زوجة العميد عادل الحشاش هي الإعلامية غادة رزوقي.

المراجع

  1. ^twitter.com , Almajlliss , 20/06/2023