العويس وش يرجعون ، أصل عائلة العويس من وين

العويس وش يرجعون ، أصل عائلة العويس من وين

العويس وش يرجعون ، أصل عائلة العويس من وين؟ حيث تعتبر عائلة العويس من العائلات المعروفة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد أنجبت شخصيات بارزة كان لها دورها في مختلف مجالات الحياة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول هذه العائلة.

العويس وش يرجعون

ترجع عائلة العويس إلى هلال بن موسى بن حسين بن مانع بن عصفور بن راشد بن عميرة بن سنان بن عقيلة بن شبانة بن عامر بن سعيد، وترجع تسميتهم بالعويس نسبة إلى جدهم الأكبر عويس الذي يرجع إلى هوزان المنسوبة إلى منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر، بن نزار بن معد بن عدنان.[1]

العويس وش يرجعون

اقرأ أيضًا: المنيس وش يرجعون ، اصل عائلة المنيس من وين

أصل عائلة العويس من وين

ترجع أصول عائلة العويس إلى مناطق مختلفة ضمن شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد أبناء العائلة في منطقة الإحساء، وفي الجانب الطرفي بجانب عوائل العامرية، كما يتواجد بعض من أبناء آل العويس في منطقة نجد، بالإضافة إلى حريملاء وحفر الباطن.

اقرأ أيضًا: المطير وش يرجعون ، اصل قبيلة المطير من وين

عائلة العويس من أي قبيلة

اختلف النسابون في القبيلة التي تنتمي إليها عائلة العويس، فمنهم من ذهب بالقول إنهم من قبيلة الدواسر، بينما ذهب البعض الآخر أنهم من العويسي، في حين اتجه قول ثالث إلى إرجاعهم لقبيلة العماير التي تنتمي إلى قبيلة بني خالد من بني عقيل، بالإضافة إلى كل ما سبق ذهب رأي أنهم من قبيلة الرجبان من الدواسر.

ختامًا عرفنا العويس وش يرجعون ، أصل عائلة العويس من وين كما تعرفنا على الأقوال المختلفة للنسابين فيما يتعلق بنسب هذه العائلة.

أسئلة شائعة

  • ما نسب عائلة العويس؟

    تنسب عائلة العويس إلى هلال بن موسى بن حسين بن مانع بن عصفور بن راشد بن عميرة بن سنان بن عقيلة بن شبانة بن عامر بن سعيد.

  • أين تسكن عائلة العويس؟

    تسكن عائلة العويس في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية في نجد والإحساء.

  • هل عائلة العصفور من العويس؟

    إن عائلة العصفور ترجع إلى بني عقيل، بن عامر وهم أولاد عم عائلة العويس.

المراجع

  1. ^twitter.com , عائلة العويس آل حمود , 17/06/2023