الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية

الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية

الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية، إذ تعتبر هاتان الدرجتين من درجات السفر الفخمة التي يحظى المسافرون فيها على الاهتمام الأكبر من إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، ويستعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات التي تظهر أوجه الاختلاف بين الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية في درجة رجال الأعمال، وفي الدرجة الأولى.

درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية

تعتبر درجتا رجال الأعمال والدرجة الأولى من الدرجات الفاخرة على متن الخطوط الجوية الكويتية، وتقدم الشركة للمسافرين في هاتين الدرجتين مجموعةً منوعةً من الخدمات التي من شأنها جعل الرحلة مريحةً ومليئةً بالترفيه، وفيما يلي تعريفًا مختصرًا لكل من هاتين الدرجتين:[1]

الدرجة الأولى طيران الكويتية

تُصنّف تذاكر الدرجة الأولى إلى جانب تذاكر الرويال كأفضل التذاكر التي يمكن للمسافر على متن الخطوط الجوية الكويتية الحصول عليها، وتقدم الكويتية للمسافرين على متن هذه الدرجة تجربة حصرية من الفخامة والرقي مع درجة عالية من الخصوصية المزودة بوسائل الترفيه والاسترخاء المنوعة، والتي تناسب تطلعات واحتياجات الركاب.

درجة رجال الأعمال طيران الكويتية

وهي إحدى درجات التذاكر الفاخرة التي يمكن للمسافر على متن الخطوط الجوية الكويتية الحصول عليها، وتولي الشركة عملاءها في هذه الدرجة بالغ الأهمية، وذلك من خلال العمل على تأمين كافة وسائل الراحة والأمان والترفيه التي قد يحتاجها المسافر بأسعار مقبولة إذا ما تم مقارنتها مع أسعار التذاكر في الدرجة الأولى ودرجة الرويال.

الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية

يمكن معرفة أبرز الفروق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية الكويتية من خلال الاطلاع على الجدول التالي:

معيار المقارنة الدرجة الأولى درجة رجال الأعمال
الموقع في الطائرة تقع مقصورة الدرجة الأولى في مقدمة الطائرة، وخلف مقصورة درجة الرويال في حال وجودها. تقع مقصورة درجة رجال الأعمال في الجزء الأمامي من الطائرة وخلف درجتي الرويال والدرجة الأولى في حال وجودهما.
عدد المقاعد عادةً ما يكون قليلًا نحو 10 مقاعد قليل أيضًا، ولكن أكثر من عدد مقاعد الدرجة الأولى
المقاعد مقاعد مفردة ومتباعدة عالية المتانة ومريحة جدًا وقابلة للإمالة مع إمكانية مد الأقدام للأمام وتحويلها إلى سرير. مقاعد مزدوجة عادةً، عالية المتانة ومريحة جدًا وقابلة للإمالة مع إمكانية مد الأقدام للأمام وتحويلها إلى سرير.
الفسحة الشخصية تمنح خصوصية أكثر نتيجة تباعدها عن بعضها ونتيجة ميلانها على محور الطائرة. تمنح بعض الخصوصية، ولكن بدرجة أقل من الدرجة الأولى
سعر التذاكر مرتفع نسبيًا مقارنةً بأسعار تذاكر الدرجات الأخرى مرتفع نسبيًا، إلا أنه أقل من سعر تذاكر الدرجة الأولى
الوزن المسموح 96 كيلو جرامًا على شكل 3 حقائب بوزن لا يتجاوز 32 كيلو جرامًا للقطعة الواحدة. 64 كيلو جرامًا على شكل حقيبتين بوزن لا يتجاوز 32 كيلو جرامًا للقطعة الواحدة
قاعة الانتظار قاعة بيان الفخمة المزودة بكل وسائر الراحة والترفيه قاعة بيان الفخمة المزودة بكل وسائر الراحة والترفيه
إجراءات السفر يتم إنهاؤها بمرونة وسهولة ودون الحاجة للانتظار يتم إنهاؤها بمرونة وسهولة ودون الحاجة للانتظار
الوجبات قائمة منوعة وغنية من المأكولات والوجبات الشهية قائمة منوعة وغنية من المأكولات والوجبات الشهية
خدمات ترفيه شاشة ومقابس شحن ومحتوى مميز من الأفلام والبرامج والكتب تناسب كافة الأذواق. شاشة ومقابس شحن يو إس بي ومحتوى مميز من الأفلام والبرامج والكتب تناسب كافة الأذواق
رعاية الأطفال سرير خاص بالأطفال مع تقديم ألعاب مناسبة سرير خاص بالأطفال مع تقديم ألعاب مناسبة

صور درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية

يمكن ملاحظة الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية الكويتية من خلال مشاهدة الصور التالية:

صور الدرجة الأولى طيران الكويتية

تظهر مجموعة الصور التالية مساحة الخصوصية الممنوحة لركاب الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية الكويتية مع إحدى الوجبات المقدمة للمسافرين في هذه الدرجة:

مقاعد الدرجة الأولى طيران الكويتية
مقاعد الدرجة الأولى طيران الكويتية
وجبة الدرجة الأولى طيران الكويتية

صور درجة رجال الأعمال طيران الكويتية

فيما يلي مجموعة من الصور التي تظهر طريقة توزع مقاعد درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية الكويتية وإحدى الوجبات المقدمة للمسافرين على متن هذه الرحلة:

مقاعد درجة رجال الأعمال طيران الكويتية
مقاعد درجة رجال الأعمال طيران الكويتية
وجبة درجة رجال الأعمال طيران الكويتية

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن درجة رجال الاعمال الكويتية:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع الفرق بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى الكويتية حيث تم عرض مجموعة من أهم الفروقات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمسافرين في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية الكويتية.

المراجع

  1. ^kuwaitairways.com , الخطوط الجوية الكويتية خدماتنا , 07/08/2023