اسماء المشاركين في مهرجان القرين الثقافي الكويت 2023

اسماء المشاركين في مهرجان القرين الثقافي الكويت 2023

اسماء المشاركين في مهرجان القرين الثقافي الكويت 2023 الذي ينطلق الأحد الخامس من مارس بدورته الثامنة والعشرين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح محتضنًا العديد من الأنشطة والفعاليات، يمكن التعرف عليها في المقال التالي من موقع ويكي الكويت الذي يعرض قائمة المُشاركين في مهرجان القرين الثقافي 28.

اسماء المشاركين في مهرجان القرين الثقافي الكويت 2023

ذكر الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والآداب والفنون أنَّ إدارة مهرجان القرين الثقافي استعانت بمجموعة من صناع الثقافة المعروفين لاختيار المشاركين في النسخة الـ28 من مهرجان القرين الثقافي هذا العام من داخل وخارج الكويت، منهم:

  • وزارة الثقافة المصرية الدكتور نيفين الكيلاني، والكاتبة “بثينة العيسى”، والإعلامي “مالك الروقي” الذي سيشاركون في الندوة الفكرية “المشاريع الثقافية الأهلية..قراءة واقع واستشراف مستقبل”.
  • كما تمَّ اختيار عدد من منصات التواصل الاجتماعي كشركاء في الندوة الفكرية لمهرجان القرين الثقافي لطرح تجربتهم في التأثير على الجمهور عن طريق وسائل التواصل الحديثة.
  • كما حرصت إدارة المهرجان على استقطاب فرق موسيقية عالمية من منغوليا، والمكسيك، وإيطاليا، وتركيا منها فرقة المسرح المنغولي الكبير للفنون الوطنية، والفرقة البلغارية “أنغام من صوفيا”.
  • ومن الفنانين المشاركين في مهرجان القرين الثقافي المطرب خالد بن حسين، المطربة فطومة، المطرب فهد السالم، المطربة دلال الدليمي،
  • وسيشارك الموسيقار “أنور الحريري” بتقديم أمسية موسيقية بعنوان “ليالي الشرق الكويتية”.
  • وسيشهد ختام المهرجان حضور شخصية مميزة وهو “الأمير بندر من عبدالمحسن”، شخصية العام لهذا المهرجان.
  • كما سيحضر ختام مهرجان القرين الثقافي وزراء الإعلام العرب والعديد من إعلاميي ومثقفي وفناني الوطن العربي في حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

‪اسماء المشاركين في مهرجان القرين الثقافي الكويت

نرشح قراءة المقالات التالية:

تمَّ اختيار اسماء المشاركِين في مهرجان القرين الثقافي الكويت 2023 من داخل وخارج الكويت من قبل إدارة مهرجان القرين الثقافي وباقتراحٍ من عدد من صناع الثقافة البارزين في الساحة الفنية والأدبية.

أسئلة شائعة

  • ما هي فعاليات مهرجان القرين الثقافي 2023؟

    ستشمل غعاليات مهرجان القرين الثقافي العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية منها عودة الندوة الفكرية، ومشاركة العديد من الفرق الموسيقية العالمية، كما سيكون هناك أمسيات شعرية، وليالي موسيقية، ومعارض فنية، وسيختتم المهرجان فعالياته بعرض مسرحي تاريخي.

  • كم مدة مهرجان القرين الثقافي في الكويت 2023؟

    سيقام مهرجان القرين الثقافي لـ10 أيام من الخامس من مارس 2023م إلى الخامس عشر من مارس 2023م.

  • متى مهرجان القرين الثقافي 2023؟

    سينطلق مهرجان القرين الثقافي الأحد 5 مارس 2023م.