المشوط وش يرجعون، أصل عائلة المشوط في الكويت

المشوط وش يرجعون، أصل عائلة المشوط في الكويت

المشوط وش يرجعون، أصل عائلة المشوط في الكويت والتي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت وأنجبت على مر التاريخ شخصيات بارزة لعبت دورًا هامًا في تاريخ البلاد، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصل عائلة المشوط الكويتية وعلى نسب هذه العائلة الكريمة.

المشوط وش يرجعون

ترجع عائلة المشوط إلى قبيلة العجمان وهي إحدى أبرز القبائل العربية التي استوطنت في شبه الجزيرة العربية وتحديدًا في نجران ومن ثم انتقلت القبيلة إلى نجد منها إلى الإحساء في أواخر القرن الثاني عشر الهجري ويوجد أكثر من نصف أبناء القبيلة في وقتنا الحاضر في المملكة العربية السعودية تليها الكويت من حيث العدد.

المشوط وش يرجعون

اقرأ أيضًا: المشوط من أي قبيلة

أصل عائلة المشوط في الكويت

يرجع أصل قسم من عائلة المشوط في الكويت إلى آل هادي من قبيلة العجمان ويرجع أصل القسم الآخر إلى آل محفوظ من قبيلة العجمان ويذكر أن قبيلة العجمان يرجع أصلها إلى علي بن هشام وكان يلقب بالعجيم لأنه كان يعجم في لهجته، وهو سبب تسمية القبيلة ويقول بعض المؤرخون والنسابون أن سبب تسمية القبيلة هو عزتهم وخبرتهم الطويلة في القتال والحروب.

اقرأ أيضًا: سلمى علي ذياب المشوط وش ترجع

نسب عائلة المشوط في الكويت

تنسب عائلة المشوط في الكويت إلى قبيلة العجمان وهم أبناء علي بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام بن اصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ، ويوجد فرعان للقبيلة في الكويت وهم آل هادي وأل محفوظ.

ختامًا عرفنا المشوط وش يرجعون، أصل عائلة المشوط في الكويت كما تعرفنا على نسب هذه العائلة الكريمة التي تعتبر من العائلات المعروفة والعريقة في الكويت.

أسئلة شائعة

  • المشوط من أي قبيلة؟

    إن المشوط من قبيلة العجمان.

  • هل توجد صلة قرابة بين عائلة المشوط الكويت وعائلة المشوط السعودية؟

    لا توجد أي صلة قرابة بين عائلة المشوط الكويت وعائلة المشوط السعودية حيث ترجع عائلة المشوط الكويت إلى قبيلة عجمان بينما ترجع عائلة المشوط في المملكة العربية السعودية إلى قبيلة معاوية.

  • عائلة المشوط في الكويت من أي فخذ؟

    إن عائلة المشوط في الكويت من فخذ آل هادي من قبيلة العجمان وبعض منهم من فخذ آل محفوظ من قبيلة العجمان.

المراجع

  1. ^twitter.com , عائلة المشوط , 01/09/2023