النمران من أي فخذ في الكويت

النمران من أي فخذ في الكويت

النمران من أي فخذ في الكويت؟ حيث تعتبر عائلة النمران من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت وكغيرها من الأسر الكويتية يرجع نسبها إلى إحدى القبائل العربية التي أصبحت تشكل القسم الأكبر من المجتمع الكويتي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على نسب هذه العائلة الكريمة.

النمران من أي فخذ في الكويت

إن عائلة النمران في الكويت من ذوي قراد من الصياد من الرشايدة، وتعتبر هذه الأسرة من أقدم العائلات الكويتية، والتي سكنت قديمًا في المرقاب لتكون من أكثر العائلات الكويتية تأثيرًا في الحياة السياسية والاقتصادية للكويت من خلال ما أنجبته من أبناء كان لهم شأنهم في هذه البلاد.[1]

النمران من أي فخذ في الكويت

اقرأ أيضًا: الدلوم من اي فخذ

النمران من أي قبيلة في الكويت

إن عائلة النمران في الكويت من قبيلة الرشايدة أو بني وهي إحدى القبائل العربية التي يرجع نسبها إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وقد سكن أبناء هذه القبيلة في الكويت في منطقة سهل الدبدبة، وتتفرع هذه القبيلة في الكويت إلى المهيمزات، العجارمة، العونة، ذو صياد.

اقرأ أيضًا: عائلة الخجمه من اي فخذ

من هو مزعل محمد النمران

مزعل محمد النمران هو نائب سابق في مجلس الأمة الكويتية، وذلك خلال الفترة الممتدة من عام 2006 إلى عام 2008، حيث شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وتمكن من حصد المركز الأول بمجموع أصوات، وقدره 7125 صوت لينال عضوية مجلس الأمة لعامين.

ختامًا عرفنا النمران من أي فخذ في الكويت كما تعرفنا على نسب عائلة النمران التي تعتبر من أقدم العائلات الكويتية، وقد ظهر من هذه العائلة عدة شخصيات كان لها تأثيرها في حياة البلاد السياسية والاقتصادية.

أسئلة شائعة

  • النمران الكويت وش يرجعون؟

    يرجع النمران في الكويت إلى قبيلة الرشايدة.

  • أين سكنت عائلة النمران في الكويت؟

    سكنت عائلة النمران في الكويت سابقًا في المرقاب.

  • ما هي جنسية مزعل محمد النمران؟

    يحمل مزعل محمد النمران الجنسية الكويتية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة الرشايدة , 05/05/2023