اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 2024

اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 2024

اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 2024 من شواطئ رائعة ومتاحف مميزة وأسواق متنوعة وغيرها الكثير حيث يوجد في الكويت العديد من الأماكن الترفيهية والمخصصة للاستجمام وقضاء أوقات ممتعة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز هذا الأماكن وعناوينها.

اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 2024

تضم الكويت العديد من الأماكن الترفيهية التي تجمع بين جمال الطبيعة والبنية العمرانية، ففيها المحلات التجارية والمطاعم وصالات الألعاب كما زودت هذه الأماكن بمختلف أنواع الخدمات العامة، وفيما يلي قائمة ببعض هذه الأماكن:

  • الجزيرة الخضراء.
  • متحف الكويت الوطني.
  • حديقة الحيوان.
  • حديقة الشهيد.
  • منتزه الخيران.
  •  حولي بارك.
  • مجمع بوليفارد.

الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء واحدة من اماكن التمشيه والترفيه بالكويت وهي جزيرة اصطناعية توجد بجانب أبراج الكويت تبلغ مساحتها 785 ألف مترًا مربعًا، يربطها باليابسة ممر بطول 134 متر، تضم الجزيرة برجًا سياحيًا بالإضافة إلى قلعة ترفيهية للأطفال كما جهزت الجزيرة بالعديد  من المطاعم والمراكز الخدمية والترفيهية ومسرح يقدم على خشبته العديد من الأعمال المسرحية، أمما عنوان الجزيرة فهو: الكويت محافظة العاصمة الدعية، شارع الخليج العربي.

الجزيرة الخضراء

اقرأ أيضًا: معلومات عن الجزيرة الخضراء الكويت

متحف الكويت الوطني

افتتح متحف الكويت الوطني في قصر الشيخ عبد الله الجابر الصباح عام 1957 بمنطقة الشرق؛ ومن ثم تم نقله عام 1976 إلى أحد البيوت القديمة، ليتم نقله في عام 1983 إلى شارع الخليج العربي، ويضم المتحف العديد من الأقسام المتنوعة مثل قسم الآثار القديمة وقسم الحياة البحرية والحياة البدوية، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية، ويمكن زيارة المتحف على العنوان التالي: الكويت، شارع الخليج العربي.

متحف الكويت الوطني

اقرأ أيضًا: معلومات عن متحف الكويت الوطني

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان من أجمل اماكن التمشيه والترفيه في الكويت وهي تابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تحتوي الحديقة على أنواع نادرة من الحيوانات، وتعتبر مقصدًا لآلاف الزوار سنويًا، ويذكر أنها تفتح أبوابها طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الأحد، وتقع الحديقة على العنوان التالي منطقة العمرية في محافظة الفروانية في الكويت.

حديقة الحيوان

اقرأ أيضًا: متى سيتم افتتاح حديقة الحيوان بالكويت

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد ‏ هي أكبر حديقة في الكويت تم افتتاح مرحلتها الأولى عام 2015 بينما افتتحت المرحلة الثانية عام 2017، وتضم الحديقة متحفين وساحة احتفالات وبحيرة في منتصف الحديقة، كما تضمن الحديقة ممشى طويل يلتف حول الحديقة لمن يحب ممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى منتزه وملاعب للأطفال إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي والتي يمكن الوصول إليها على العنوان التالي: تقع الحديقة في محافظة العاصمة -شارع السور، مقابل برج التجارية.

حديقة الشهيد

اقرأ أيضًا: اماكن ترفيهية وسياحية مفتوحه بالكويت

منتزه الخيران

يقع منتزه الخيران في الكويت في منطقة الخيران على بعد حوالي 110 كيلومتر من مدينة الكويت بواجهة بحرية تمتد 1800 متر، وقد تم افتتاحه عام 1987، ويتميز المنتزه بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم وملاعب البولينج.

منتزه الخيران

اقرأ أيضًا: أسعار شاليهات منتزه الخيران الكويت ورقم الحجز

 حولي بارك

يعتبر حولي بارك من أفضل اماكن التمشيه والترفيه في الكويت، حيث تضم العديد من الألعاب المخصصة للأطفال ضمن جناح خاص بهم كما يوجد قسم خاص بالكبار بالإضافة إلى العديد من الأقسام الترفيهية، ويوجد المنتزه على العنوان التالي: الكويت، محافظة حولي، حولي، شارع تونس، مقابل ‏بنك الكويت الوطني وجمعية حولي والروضة التعاونية.

 حولي بارك

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر حولي بارك hawally park

مجمع بوليفارد

يعتبر مجمع بوليفارد من أفضل وأشهر اماكن التمشيه والترفيه والتسوق في الكويت، فهو يضم مجموعة كبيرة من المحلات التي تبيع العطور والألبسة وغيرها، كما يضم مجموعة من المطاعم وصالات الألعاب والترفيه إلى جانب منتزهات وحدائق ذات جمال طبيعي وبقع المجمع على العنوان التالي: مدينة حولي، السالمية، شارع الخليج العربي.

مجمع بوليفارد

ختامًا تم التعرف على أفضل اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 2024، والتي يقصدها أبناء الشعب الكويتي والوافدين من أجل الاستجمام وقضاء وقت للراحة والمتعة.

أسئلة شائعة

  • ما هي أفضل حديقة تمشيه وترفيه بالكويت؟

    إن أفضل حديقة تمشيه وترفيه بالكويت هي حديقة الشهيد.

  • هل يوجد في مجمع بوليفارد أماكن تمشيه وترفيه؟

    يوجد في مجمع بوليفارد العديد من أماكن التمشيه والترفيه.

  • أين تقع حديقة الحيوان في الكويت؟

    تقع حديقة الحيوان في الكويت في منطقة العمرية في محافظة الفروانية.

المراجع

  1. ^instagram.com , اماكن الكويـت , 18/01/2024