افضل اماكن خروج في الكويت ينصح بزيارتها

افضل اماكن خروج في الكويت ينصح بزيارتها

افضل اماكن خروج في الكويت ينصح بزيارتها للاستجمام وقضاء وقت خارج زحمة الحياة والعمل، حيث تضم الكويت العديد من الأماكن الترفيهية والأسواق الشعبية والحدائق ذات المناظر الطبيعية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أفضل اماكن خروج في الكويت، والتي يمكن قضاء أوقات الفراغ فيها.

افضل اماكن خروج في الكويت ينصح بزيارتها

تعتبر الكويت من الدول التي تشهد نهضة عمرانية وثقافية، فلا يكاد يخلو شبر منها من الأماكن الترفيهية والتعليمية والسياحية، وفيما يلي قائمة بأفضل اماكن خروج في الكويت التي يمكن زيارتها للترفيه عن النفس:

  • أبراج الكويت.
  • الغابة الصغيرة.
  • متحف بيت المرايا.
  • حديقة الحيوان.
  • سوق المباركية.
  • الجزيرة الخضراء.
  • حديقة الشهيد.
  • المركز العلمي.

اقرأ أيضًا: اماكن تمشيه وترفيه بالكويت 

أبراج الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أشهر المعالم السياحية في دولة الكويت، وافتتحت الأبراج بتاريخ 1 مارس 1979، وتقسم إلى ثلاثة معالم رئيسية وهي البرج الرئيسي، البرج الأوسط، البرج الأصغر، ويضم البرج الرئيسي مطاعم ومقاهي، أما عنوان هذه الأبراج فهو: الكويت، محافظة العاصمة، دسمان، شارع الخليج العربي، بجانب اكوابارك.

أبراج الكويت

اقرأ أيضًا: متى تم بناء ابراج الكويت

الغابة الصغيرة

تعتبر الغابة الصغيرة فكرة فريدة في الكويت حيث تضم الغابة على أشجار ونباتات متنوعة إلى جانب الحيوانات النادرة التي يمكن مشاهدتها عن كثب، ويقصد الغابة آلاف الزوار بهدف الترفيه والاستجمام، ويمكن الوصول إلى الغابة الصغيرة على العنوان التالي: الكويت، محافظة الجهراء، الصليبية، الدائري السادس.

الغابة الصغيرة

اقرأ أيضًا: جدول أسعار تذاكر الغابة الصغيرة في الكويت

متحف بيت المرايا

يعد بيت المرايا واحد من افضل اماكن الخروج في الكويت، وهو متحف للفنان التشكيلي خليفة القطان وزوجته التي عملت على تحويل منزلهما إلى متحف من خلال استخدام قطع المرايا لحماية الجدران من رسومات ابنتها الوحيدة “جليلة”، ومن ثم زينت الطابق العلوي باللوحات الفنية لها ولزوجها، كما يوجد في المنزل غرف خاصة تحاكي المجموعة الشمسية، ويمكن زيارة المنزل على العنوان التالي: الكويت، محافظة العاصمة، القادسية، قطعة 9، شارع 94، منزل 17.

متحف بيت المرايا

اقرأ أيضًا: قائمة اسماء متاحف دولة الكويت

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان تابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية  التي أنشأتها لتكون إحدى أفضل اماكن خروج في الكويت من خلال ما تحتويه من حيوانات نادرة جعلت الحديقة مقصدًا لآلاف الزوار، ويقع الحديقة على العنوان التالي: الكويت، محافظة الفروانية، منطقة العمرية.

حديقة الحيوان

اقرأ أيضًا: افضل 10 اماكن ترفيهية في الكويت

سوق المباركية

سوق المباركية هو سوق تراثي يشبه الأسواق الكويتية القديمة، وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، يوجد فيه محلات متخصصة بكافة أنواع المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى محلات العطارة والملابس الرجالية والنسائية، ومحلات الإكسسوار والمجوهرات والتحف، ويقع سوق المباركية في الكويت على العنوان التالي: الكويت، محافظة العاصمة، القبلة.

سوق المباركية

اقرأ أيضًا: افضل 10 مطاعم في سوق المباركية بالكويت

الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء هي جزيرة اصطناعية تبلغ مساحتها حوالي 785 ألف مترًا مربعًا، تتصل مع البر بممر بطول 134 متر، وتتضمن الجزيرة العديد من الأماكن الترفيهية، والتي يمكن تصنيفها من أماكن الخروج في الكويت، بالإضافة إلى المطاعم ومسرح خاص بالأطفال، ويمكن زيارة الجزيرة على العنوان التالي: الكويت محافظة العاصمة الدعية، شارع الخليج العربي.

الجزيرة الخضراء

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد ‏ هي أكبر حدائق الكويت افتتحت على مرحلتين، الأولى عام 2015 والثانية عام 2017، وتتضمن الحديقة على ممشى حول الحديقة، ومنتزه للراحة وملاعب خاصة بالأطفال، وفي منتصف الحديقة يوجد بحيرة تريح النظر، ويمكن زيارة الحديقة على العنوان التالي: الكويت، محافظة العاصمة، شارع السور، مقابل برج التجارية.

حديقة الشهيد

اقرأ أيضًا: موقع برج التجارية الكويت

المركز العلمي

هو مبنى ضخم يتضمن من ثلاثة أقسام وهي قسم الأكواريوم الذي يعرض النظم البيئية الصحراوية والبحرية والساحلية، وقسم الاستكشاف الذي يمنح الزائرين خبرات علمية عن طريق اللعب، أما القسم الثالث فهو قاعة السينما التي تقدم عروض وثائقية وتعليمية، ويمكن زيارة المركز على العنوان التالي: الكويت، محافظة حولي، السالمية، قطعة 2، شارع الخليج العربي، رأس الأرض.

المركز العلمي

ختامًا تعرفنا على افضل اماكن خروج في الكويت ينصح بزيارتها من قبل المواطنين والوافدين والتي تتنوع بين الأسواق والحدائق والمتاحف وغيرها من الأماكن التي تساعد على تنقية الجسم من متاعب العمل.

أسئلة شائعة

  • أين يقع المركز العلمي في الكويت؟

    يقع المركز العلمي في الكويت على العنوان التالي محافظة حولي، السالمية، قطعة 2، شارع الخليج العربي، رأس الأرض.

  • هل الجزيرة الخضراء طبيعية؟

    إن الجزيرة الخضراء في الكويت هي جزيرة اصطناعية تم إنشاؤها لتكون إحدى الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت.

  • ما عدد أبراج الكويت؟

    إن عدد أبراج الكويت هو 3 أبراج وهي البرج الرئيسي، والبرج الأوسط، والبرج الأصغر.

المراجع

  1. ^instagram.com , اماكن الكويـت , 08/04/2023