هل ام قصر كويتية ام عراقية

هل ام قصر كويتية ام عراقية

هل ام قصر كويتية ام عراقية والتي تضم أحد الموانئ الهامة في منطقة الخليج العربي، والتي انتشر اسمها مؤخرًا بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وكثرت الأقاويل حول تبعيتها، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح هل أُم قَصر كُويتية أَم عِراقية.

هل ام قصر كويتية ام عراقية

إن أُم قَصر هي مدينة عراقية، تقع ضمن محافظة البصرة، وتحديدًا في جنوب البصرة والزبير وإلى الجنوب من منطقة خور عبدالله والفاو، وتنبع أهمية هذه المدينة من وجود ميناء أُم قَصر الذي يعتبر الميناء الأهم في دولة العراق، والذي تأسس في عام 1930 م، والجدير بالذكر هنا أن هذه المدينة كانت تدعى الصابرية وكان أهلها يعملون بصيد السمك قبل بناء الميناء.

ام قصر كويتية ام عراقية

اقرأ أيضًا: لماذا سميت أم قصر بهذا الاسم

حقيقة ضم ام قصر الى الكويت

لا يوجد أي خبر أو تصريح رسمي يؤكد ضم مدينة أُم قَصر إلى أراضي دولة الكويت، إذ يوجد خلافات في ترسيم الحدود قديمة بين دولة الكويت والعراق، ولكن لم تعلن أي جهة رسمية عن حقيقة هذا الموضوع بعد، وأن كافة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي هو مجرد إشاعات.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح هَل ام قَصر كُويتية ام عَراقية ، بالإ١افة إلى معرفة حقيقة ضم هذه المنطقة إلى دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • لماذا ام قصر مهمة؟

    تنبع أهمية منطقة أم قصر من دورها الهام في الملاحة البحرية، بسبب وجود ميناء أم القصر فيها.

  • ماذا يوجد في ام قصر؟

    يوجد في منطقة أم قصر ميناء ام قصر وهو هام جدًا وذو موقع استراتيجي.

  • ما اسم مدينة ام قصر القديم؟

    إن اسم مدينة ام قصر القديم هو الصابرية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , أم القصر , 02/08/2023