كلام عن اول عيد بدون ابي المتوفي 2024 “عبارات عن العيد بدون الأب”

كلام عن اول عيد بدون ابي المتوفي 2024 “عبارات عن العيد بدون الأب”

أجمل كلام عن اول عيد بدون ابي المتوفي 2024 “عبارات عن العيد بدون الأب” والتي تحمل مع حُروفها الكثير من الحُزن على ذلك الفقد الكبير، والذي لا يُمكن تعويضه مهما عوّضتنا الدّنيا من الفرحة والسّعادة، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى كلمات اول عيد بدون ابوي.

كلام عن اول عيد بدون ابي إنّها المرّة الأولى يا أبي التي أصحو بها على مناسبة العيد دون سند، دون عَون، دون قوّة، دون لهفة، دون مشاعر، أسأل الله أن يرزقنا الصّبر، وأن يكتب لكَ الخير والمغفرة في هذه المناسبة.
اول عيد بدون ابي وامي كيف تكون الأعياد، وقد غادرتنا الشّخصيات الأجمل في هذا العُمر، تلك التي لا تأتي إلّا مرّة واحدة، فلا تعوّضها الأيّام، ولا تعوّضها المناسبات، ولا يُمكن لشيء أن يعوّض حضورها، في العيد أسأل الله أن يرحم أبي وأمّي.
دعاء اول عيد بدون ابي اللهم قد أشرقت على قلبي شمس عيد الأضحى المُبارك، فأسألك من واسع الرّحمات أن ترحم أبي في قبره، وأن تكتب له أرفع الدّرجات، وأن تُبارك له في أُعطيات هذا اليوم المُبارك.
اول عيد بدون أبي تويتر إنّه العيد الأول الذي يزورني دون حُضورك يا أبي، فقد اقتربت فرحة العيد ولنا في القبور أحبّة هم أقرب إلى الرّوح من نفسها، وأغلى على القلب من نبضه، رحمك الله تعالى وأحسن إليك.

كلام عن اول عيد بدون ابي

تشمل تلك الكلمات على الكثير من المشاعر الحزينة التي تسكن القلب مع استقبال مناسبة عيد الأضحى بعيدًا عن الأب، وجاءت في الآتي:

  • إنّها المرة الأولى التي اختبر بها هذا الشّعور يا أبي الغالي، إنّه العيد الأول الذي يزورني وأنتَ في قبرك مُستلقي، لا تعلم ماذا فعلت بي الأيام من بعدك، رحمك الله تعالى، وجعل قبرك روضةً من رياض الجنّة.
  • إنّه العيد الأول الذي يأتيني بلا قلب، بلا مشاعر، بلا حركة، إنّه عيد الذّكريات التي تُسافر بي إلى صدى الضّحكات القديمة، إلى مساحات الحُب الكبيرة التي كانت بوجودك يا أبي، رحمك الله تعالى.
  • إنّ جميع الكلمات والحُروف لن تستطيع أن تُعّبر عن حجم الفقد الذي أشعر به في هذا العيد يا أبي، فأنتَ العيد وأنتَ الابتسامة وأنتَ الأمن والفرحة والسّعادة، أسأل الله أن يرحمك برحمته الواسعة.
  • إنّ العيد لا يكون إلا بقرب من نُحب، ومع استقبال عيد الأضحى المُبارك يعود القلب إلى أبي، فهو العيد الأول من دون أبي، فكيف لي من مشاعر، وكيف لقلبي أن ينبض بعد ذلك، رحمك الله تعالى.

اقرأ أيضًا: كل عام وانتم بخير عيد الاضحى

دعاء اول عيد بدون ابي

وهي إحدى نوافذ الخير المميّزة التي يتوجّب أن يحرص المُسلم الفاقد على اغتنام ما فيها من الخير، وأفضل الدعاء لأبي المتوفي في عيد الأضحى، جاء في الآتي:

دعاء اول عيد بدون ابي
  • أبي الغالي إنّه العيد الأول في غِيابك، فأسأل الله الحيّ القيّوم أن يأخذ من روحي، ويضع في روحك، وأن يأخذ من ثواب عملي، ويضع في صحيفة أعمالك، اللهم اغفر لأبي الذّنوب والخطايا، واجعله في عين الرّحمات الواسعة.
  • إنّ لي في عيد الأضحى المُبارك حُزنًا لا يزول، على ذلك الفقد الكبير، فاللهم يا ربّ الخيرات المنثورة في هذه المناسبة اغفر لأبي وارحمه في قبره، واجعل له نصيبًا من رحمات هذه المناسبة العظيمة.
  • في رحمة الله وأمان هي أبي الغالي، أسأل الله الحيّ القيّوم أن يكتب لكَ أرفع الدّرجات، وأن يُخرجك من تلك الظلمات، وأن يُبارك لك في الأعطيات، فقد أقبل علينا العيد وأنتَ في قبرك، برفقة الرّحمن الرّحيم.
  • إنّها مناسبة الحُزن التي نحمد الله فيها على كلّ أمر، فقد استودعنا الحُزن عند الله، واستودعنا الأمر لله، فإنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحمك الله يا أبي في العيد الأول بدونك، رحمك الله يا طيّب القلب والرّوح.

اللهم انه اول عيد بدون ابي

وهي إحدى صيغ الدّعاء المباركة التي يحرص المُسلم على تحرّي ما فيها من الأجر والبركات في العيد الأوّل بدون أبي، وجاءت صيغتها في الآتي:

  • اللهم إنّه أول عيد بدون أبي، فكيف للقلب أن ينبض، وكيف للمشاعر أن تتخدّر، وكيف لي أن أحيا، وكلّ الجِهات تفيض بذكرياته، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وأكرمه بتمام العفو والمغفرة عن كلّ ذنب وخطيئة.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم أبي، أن تتجاوز عنه الذّنوب والخطايا، وأن تغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وبارك له في كلّ الطّاعات.
  • اللهم إنّه أول عيد بدون أبي، فارحم ضعفي وقلّة حيلتي، وارحم حُزني، اللهم أسألك أن تتنزّل بالرّحمة والمغفرة على قبر أبي، أن تُهديه منّي أجمل الضّحكات، وأن تجعل مناسبة العيد موعدًا لمغفرة ذنوبه كلها.
  • اللهم بشّر أبي بدخول الجنّة في أول عيد لنا بغيابه، اللهم قد استودعناك نفسًا عزيزة قد كانت لنا السّند والقوّة، وكانت لنا الخير والفرحة، والمدرسة التي نصل من خلالها إليك، اللهم إنّه العيد الأول بدون أبي فاغفر له وارحمه.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الاضحى بالاسم

اول عيد بدون أبي تويتر

ومن خلال منصّة تويتر قد صدحت الحِسابات بكثير من العبارات والكلمات الحزينة عن فقد الأب في عيد الأضحى المُبارك، وجاءت أجمل التغريدات في الآتي:

العبارة الأولى إنّ العيد الأول من غير وجودك يا أبي، إنّه العيد الأول الذي أستيقظ به على حُزن اللقب، وعلى مشاعر الألم التي تسكن القلب، فتعصره حتّى الجفاف، فاللهم ارحم أبي في قبره، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا يا رب.
العبارة الثانية إنّ لي في عيد الأضحى أحزانًا واسعة تعجز الكلمات عن رسمها، لأنّه العيد الأول الذي يأتي في غيابك يا أبي الغالي، فأسأل الله الحيّ القيّوم أن يرحم ضعفك، وقلة حيلتك، وأن يجعلك في عين الرّحمة، وفي تمام المغفرة.
العبارة الثالثة أول عيد بدون أبي، وتصمت الكلمات والمشاعر واللغات، وتختنق الحروف ألمًا بعد تلك العبارة التي لن يشعر بحجمها سِوى من عاين ألمها وفقدها الكبير، رحمك الله يا أبي الحبيب، رحمك الله يا سيّد القلب وصاحبه.
العبارة الرابعة في العيد الأول من غير أبي، أستشعر النّقص الكبير، وكلّ الزّوايا تفيض بذكرياته، وكلّ الجِهات تنبض باسمه، وكل الآذان تُنادي عليه، فاحمدوا الله على نعمة الآباء التي لا يُعرف فضلها إلا عند الفقد.

اول عيد بدون ابي وامي

يُعتبر الأب والأم من أجمل الأمور والشّخصيات التي تتزيّن بهما الأعياد، لأنهما الشّمس والقمر، وفي فقدهما تزول أسباب النّور، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • من أين استمد النّور، وقد أظلمت شمسي، وأظلم بعدها القمر، ففي العيد الأول بدون أبي وأمّي كلّ الجِهات ظلام، وكل المشاعر سواد، وكلّ اللغات صامتة، رحمكم الله تعالى يا نعمة الله الجزيلة.
  • لقد كانت الجنة بين يديّ، لقد كنت أملك أبي وأمّي، وكلما عادت بي الذّاكرة إلى لحظات القُرب، أغمي عليّ من شدّة الفقد، فأسأل الله أن يُلهمني إلى الصبر مع العيد الأول بدون أبي وأمّي، وأن يرحمهم برحمته الواسعة.
  • في العيد الأول من دون الأب والأم، تتراكض الذّكريات في الدّماغ، وتبكي العيون دون بكاء، وتتقلّص مساحة القلب، فينكمش على ذاته، حزنا كأنّه الموت، رحمكم الله تعالى يا نِعمة الله الكبيرة.
  • إنّه العيد الأول في غيابكم يا أسباب الخير، يا طريقي إلى جنة الله، يا رحمة الله، يا نعمة الله، أسألك يا ربّي الكريم أن ترحم أبي وأمّي، وأن تكتب لهم المغفرة عن كلّ ذنب وخطيئة يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: بطاقة معايدة عيد الاضحى

اول عيد بدون ابي المتوفي

وهي من العبارات الحزينة التي تحمل مع سُطورها الكثير من مشاعر الألم، تقديرًا لحجم الفقد الذي يشعر الولد به في العيد الأول، وجاء في الآتي:

اول عيد بدون ابي المتوفي
  • إنّه العيد الأول في غيابك يا سيّد القلب|، يا فرحة الرّوح التي كانت تسكن أرجاء المنزل، وتفيض به إلى مساحات الأمن والسّعادة، أسأل الله أن يكتب لكَ الرّحمة والمغفرة والسّعادة.
  • أول عيد بدون أبي الغالي، فكيف يكون عيدًا، وكيف للقلب أن ينبض، وكل الجِهات تصيح باسمه، وكل اللغات تُشارك رسمه، وكل الحُروف تنبض له، رحمك الله يا أبي الغالي، رحمك الله القادر على أسباب الرحمة كلّها.
  • مع نفحات عيد الأضحى المُبارك يطيب لي أن أبكي، عن حجم الفقد الكبير الذي يسكنني، فأسأل الله أن يرحم ضعفي وقلة حيلتي وأن لا يُعاتبني في ذلك، أنه على ذلك قادر.
  • اللهم وقد أقبلت علينا مناسبة عيد الأضحى، فارحم أبي الغالي، وارحم ضعفه وقلّة حيلته، وقد صار إليك، اللهم أنتَ القادر على رحمته، على نصرته، على توفيقه للفوز بجنّات النّعيم.

اقرأ أيضًا: كروت معايدة عيد الاضحى

صور اول عيد بدون ابي

فيما يلي يتم الإشارة إلى مجموعة مميزة من أوقى صور أول عيد بدونك يا أبي، وعيد أضحى بدون أبي وأمّي، وعبارات وأدعية العيد الأول بدون أبي مكتوبة، وجاءت في الآتي:


صور اول عيد بدون ابي
صور اول عيد بدون ابي
صور اول عيد بدون ابي
صور اول عيد بدون ابي

صور اول عيد بدون ابي

من خلال مقال كلام عن اول عيد بدون ابي المتوفي 2024 “عبارات عن العيد بدون الأب” قد جرى الإشارة إلى مجموعة من أقوى العبارات والكلمات عن العيد الأول من دون أبي، وأول عيد بدون الأب، وأدعية عيد بدون أبي مكتوبة.