كلام عن اول عيد بدون جدتي المتوفية 2024 “كلمات عن العيد بدون الجدة”

كلام عن اول عيد بدون جدتي المتوفية 2024 “كلمات عن العيد بدون الجدة”

أحلى كلام عن اول عيد بدون جدتي المتوفية 2024 “كلمات عن العيد بدون الجدة” والتي تُعتبر من العبارات والكلمات المميّزة التي تحمل مع حُروفها الحُزن والألم على خلفيّة الفقد، حيث تفيض الجدّات بالحنان والمحبّة التي تُفتقد في الأعياد، ومن خلال موقع ويكي الكويت يتم التعرّف على عبارات اول عيد بدون جدتي وأجمل كلام حزين عن العيد بدون جدتي مكتوب.

كلام عن اول عيد بدون جدتي إنّه العيد الأوّل الذي أستقبل ساعاته في غياب الجدّة الحنون التي كانت لنا الأم والأب والفرحة والسّعادة، فجميع الأحضان من دونك ناقصة يا جدتّي، رحمك الله تعالى ورفع لكَ في الأجر والقدر.
اول عيد بدون جدتي إنّه العيد الأوّل الذي جاء في غياب الحنونة التي نُحبّها، تلك الإنسانة العظيمة التي تُرخي على قلوبنا وأجسادنا بالشّفاء من لمسة اليدين، وضحكة الفم ونظرة العينين، رحمك الله يا جدّتي.
دعاء اول عيد بدون جدتي  اللهم إنّه العيد الأول الذي أشرقت شمسه دون شمس، فأسألك يا ربّي أن تغفر لجدّتي الحبيبة، تلك الإنسانة الطيبة التي أحمل حبّها في أعماق القلب، وأن تجعل لها نصيبًا، فتكون من سيّدات أهل الجنّة يا ربّي الكريم.
اول عيد بدون جدتي تويتر إنّ العيد الأول الذي يُقبل من غير الجدّة هو عيد فارغ من الحنان، تستشعر الفقد مع جميع أركانه، مع تفاصيله الدقيقة، فتسأل الله أن يعوّضها عن هذا الغياب، وأن يجبر فينا المُصاب.

اول عيد بدون جدتي

تُعتبر مناسبة العيد الأوّل بعد فقد الجدّة من المُناسبات التي يجري تناولها بحُزن كبير، وجاءت أجمل العبارات في الآتي:

  • من أين تأتي الكلمات التي تستطيع أن تُعبّر عن حجم الفقد الذي أشعره في هذه اللحظة يا جدّتي الغالية، فقد أشرقت عليّ شمس العيد الذي لا يُشبه أيًا من الأعياد السّابقة، أسأل الله أن يرحمك برحمته الواسعة.
  • مع نفحات مناسبة عيد الأضحى المُباركة أسأل الله أن يُدخلك يا جدّتي من أوسع أبواب الجنّة، وأن يُكرمك بما يليق بطيبة قلبك وحنانك الذي لا يُشبهه حنان آخر، رحمك الله تعالى.
  • إنّ العيد الأول بعيدًا عن الجدّات هو عيد فارغ من حتنان الحُب الكبير الذي تخزنه بين طيّات ثيابها، فهي الملتجئ الأول والحكاية الأولى، والطّريق الأولى للهروب من كل ضغط، رحمك الله تعالى.
  • سوف تبقين حاضرة في خبايا ذاكرتي يا جدّتي الغالية، لأنّك القلب الحنون والصّديق الحنون، والذاكرة التي لا تخون، أسألك الله أن يتغمّدك برحمته الواسعة، وأن يُبارك لكِ في جنّات الخلود، وأن يزيدك من العطايا.

اقرأ أيضًا: اول عيد بدون ابي

اللهم انه اول عيد بدون جدتي

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي تداولتها القلوب بكثير من الحفاوة والحُزن، وجاءت في عدد واسع من الأدعية، التي يُشار إلى أفضلها في الآتي:

اللهم انه اول عيد بدون جدتي
  • اللهم إنّه أول عيد بدون جدّتي العزيزة، وأنتَ تعلم حجم حُضورها في قلوبنا، اللهم قد استودعناك إيّاها أن تُبارك لها في الأجر، وأن تزيدها من القدر، وأن تحشرها في صُحبة الأنبياء والمُرسلين.
  • اللهم إنّه العيد الأول الذي أشرقت شمسه من غير جدّتي الحنون، فأستودعك إيّاها يا كريم، وأسألك من نور وجهك العظيم أن تكون لها، وأن تُنير عليها ظلمات القبر، وأن تجعلها في روضة من رياض الجنّة حتّى مطلع اليقين.
  • اللهم قد زارتنا مناسبة عيد الأضحى المُبارك بعيدًا عن عيون الجدّات، فأسألك يا ربّي أن ترحمها برحمتك الواسعة، وأن تُبارك لها في الأجر، وأن تجعل لها نصيبًا من رحماتك المنثورة، وخيراتك المنشورة في هذه المناسبة.
  • اللهم في اليوم الأول من عيد الأضحى الذي يزورنا بعيدًا عن الجدّة، أسألك أن تُكرمها بأوسع الدّرجات وأحسنها في جنّات النّعيم، وأن تزيدها من العطايا إنّك على ذلك قادر يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الأضحى المبارك بالإنجليزية

كلام عن اول عيد بدون جدتي

تطيب الكلمات التي تتناول العيد الأول بعيدًا عن حضور الجدّة بعد الفقد، وجاءت تلك العبارات والكلمات بمشاعر الحُزن والأسى في الآتي:

  • جدّتي الحنون أنتِ عِنوان الفرحة والسّعادة التي كانت تسكنني في كلّ عيد، أنتِ مساحة الأمان والسّعادة التي كانت تسكن قلبي في كلّ مناسبة، في العيد الأول بغيابك، استودعتك الله الذي لا يموت، أن يجعلك في عين رحماته.
  • إنّ هذا العيد هو العيد الأول الذي تُشرق عليّ شمسه بعيدًا عن جدّتي الحنون، فهي الإنسان الطّيبة التي تتراقص الدّنيا فرحًا في أحداقها، أسأل الله أن يعوّضها الخير، وأن يرزقها الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم في يوم الأضحى المُبارك أسألك أن تُبارك لجدّتي في المكانة، وأن تزيدها من العطايا، وأن ترحمها برحمةٍ من عندك تُغنها بها إنّ رحمة من سِواك، اللهم |اجبر مُصابنا في فقدها، فقد كانت السّند الجميل، والعون الحنون.
  • إليك يا جدّتي الحنون أكتب الكلمات التي لن تستطيع أن تفيكِ حجم محبتك في قلبي، إليك أكتب الحُبَّ طازجًا في كلِّ موعد، ومع مناسبة عيد الأضحى الأولى في غيابك، أسأل الله لكِ الخيرات من أوسع أبوابها.

اول عيد بدون جدتي تويتر

ومن خلال منصّة تويتر تصدح حسابات الناشطين بالكثير من العبارات والكلمات الحزينة التي تصوّر حجم الألم والحُزن في فقدان الجدّة، وجاءت أجملها في الآتي:

العبارة الأولى إنّ العيد الأول في غياب الحنونة جدّتي هو عيد شاحب الألوان، مُظلم التّفاصيل بعيد كلّ البعد عن جوهر الفرحة وحكاية السّعادة، رحمك الله يا جدّتي الحنون، ورحم الله جدّي الغالي.
العبارة الثانية لقد أقبل العيد يا جدّتي، وقد أقبلت علينا تلك المناسبة المميّزة التي تعوّدنا أن نستقبلها بالقرب منكِ، فأسأل الله الحيّ القيوم أن يرحمك برحمته الواسعة، وأن يكتب لكِ عن حنانك الكثير من الأجر والحسنات.
العبارة الثالثة أنتِ الإنسانة التي اختصر الله بها الكثير من حنان الدّنيا، وجعلها سيّدة على عرش الحُب في قلبي، في العيد الأول بدونك أسأل الله أن يُبارك لكِ في المثوى، وأن يجعلك في أعلى درجات الجنّة يا جدّني.
العبارة الرابعة إنّ جميع حُروف الرثاء تقف عاجزة عن الاعتراف بحجم الفضل والمحبذة التي أحملها في قلبي لكِ وحدك يا جدّتي الغالية، فأسأل الله أن يكون لكِ في كل موعد، وأن يغفر لكِ الذّنوب والخطايا، وأن يزيدك من العطايا والدّرجات.

اقرأ أيضًا: تهئنة عيد الاضحى بالاسم والصورة

دعاء اول عيد بدون جدتي

يُعتبر الدعاء أحد أبرز وأهم النوافذ التي يحرص المُسلم على اعتماد ما فيها من الخير في مناسبات العام المختلفة، وفي أول عيد بدون جدّتي يُقال الآتي:

  • اللهم في هذا اليوم المُبارك أسألك أن تغفر لجدّتي الغالية، فقد سبقتنا إلى رحمتك، اللهم قد اعتاد القلب على رؤيتها في صباح العيد فاغفر لها الذنب، وبارك لها في العَمل، واجعلها من سيّدات أهل الجنّة.
  • اللهم مع إشراقة الصّباح من يوم العيد الأضحى أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تغفر لجدّتي الحنونة، وأن تكون لها في قبرها، اللهم تنزّلها عليها بالخير واليُمن والبركات، ولا تحرمها من أجر وبركة ومغفرة هذه الأيام الطّيبة من شهر ذي الحجّة.
  • اللهم بحق من طاف في جِوار الحرم المُبارك، أسألك أن تغفر لجدّتي الغالية وأن تكون لها في كلّ موعد، اللهم تجاوز عنها الذّنوب والخطايا والآثام، واجعلها في عين الحُب وجنّة الرضوان، وبارك لها فيما قرأته من القرآن.
  • اللهم وقد أقبل علينا اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك في غياب الحنونة التي كانت تتزين بها الأيام، اللهم أسألك أن تغفر لها ذنوبها، وأن تكتب لها الأجر الكامل عن نيّة الحج التي كانت تخزنها في الصّدر.

صور اول عيد يمر بدون جدتي

فيما يلي يتم الإحاطة بمجموعة من أقوى صور عبارات عن اليوم الأول في العيد بدون جدتي، وأدعية أول عيد يمر بدون جدّتي، والتي يجري تبادلها في مواقع التواصل من الخيارات الآتية:

صور اول عيد يمر بدون جدتي
صور اول عيد يمر بدون جدتي
صور اول عيد يمر بدون جدتي
صور اول عيد يمر بدون جدتي
صور اول عيد يمر بدون جدتي


من خلال مقال كلام عن اول عيد بدون جدتي المتوفية 2024 “كلمات عن العيد بدون الجدة” يتم التعريف بمجموعة من أجمل عبارات عن أول عيد بدون جدتي، وكلام حزين عن العيد الأول بدون جدتي، وأدعية لجدتي الميتة في عيد الأضحى.