اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت

اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت

اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت، والتي عرفت بأنها واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في الكويت والخليج العربي، كما تميزت بألعابها الترفيهية المميزة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أكبر المناطق الترفيهية على مستوى العالم، علاوة على أنها هدف رئيسي للسياح من مختلف الجنسيات، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت.

اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت

تقع المدينة الترفيهية بمنطقة الدوحة، التابعة لمحافظة العاصمة الكويت. بالإضافة إلى أن هذا المشروع الترفيهي هو واحد من مشاريع شركة المشروعات السياحية في الكويت، حيث تم افتتاح المدينة يوم 12 مارس 1984 م، لتصبح واحدة من أفضل المناطق الترفيهية على مستوى الشرق الأوسط، والتي يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم.[1]

اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت

أقسام المدينة الترفيهية بالكويت

عملت شركة المشروعات السياحية في الكويت على تقسيم المدينة الترفيهية بالكويت إلى أربع أقسام وهي:

الألعاب العربية

يعتبر هذا القسم واحد من أبرز الأقسام، والذي يجذب الزوار من مختلف الأعمار، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من الألعاب ذات الطابع العربي كالسندباد البحري ومجموعة متنوعة من المراكب والرحالة، كما يحتوي القسم على ألعاب متخصصة للأطفال، والتي لا تحتاج لوجود مرافق مع الطفل.

الألعاب الافريقية

يضم قسم الألعاب الإفريقية مجموعة رائعة من الألعاب التي يضفو عليها الطابع الإفريقي، كالحلبة الخاصة برعاة البقر والمراكب الأفريقية والجندول الأسترالي، بالإضافة لتواجد مجموعة ضخمة من الألعاب الممتعة، والتي تتناسب مع الشباب والأطفال البالغين.

العاب المستقبل

يعتبر هذا القسم من الأقسام التي تجذب الكبار، وذلك لأنها تضم مجموعة من الألعاب التي تتعلق بالفضاء كالسفن الفضائية ولعبة عاصفة الصحراء المميزة، بالإضافة لمجموعة رائعة من الألعاب المتطورة التي تعطي طابعاً خاصاً بالمستقبل والعالم المتطور.

الحديقة الإقليمية

يعد قسم الحديقة الإقليمية هو القسم المفضل للأهالي، وذلك لأنه يعتبر هادئاً بالمقارنة مع الأقسام الأخرى، بالإضافة إلى أنه يتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة، كما يضم مجموعة مميزة من أفخم المطاعم العربية والعالمية، إضافة لوجود مسجد ة ومسرح روماني.

موقع المدينة الترفيهية بالكويت على قوقل ماب

يمكن الوصول إلى المدينة الترفيهية بالكويت من خلال خريطة قوقل ماب “من هنا“، حيث شهدت المدينة توافد عدد كبير من الزوار على مدار السنة، كما اعتبرت من أهم مناطق السياحة الداخلية والخارجية، وذلك نتيجة التجربة المميزة التي توفرها للزائر، علاوة على المأكولات الشهية التي تقدمها مطاعم المدينة.

موقع المدينة الترفيهية بالكويت على قوقل ماب

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اين تقع المدينة الترفيهية بالكويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل الموقع الرئيسي للمدينة الترفيهية بالكويت، بالإضافة لعرض طريقة الوصول إلى المدينة بالاعتماد على خرائط جوجل ماب.

أسئلة شائعة

  • متى تم افتتاح المدينة الترفيهية بالكويت؟

    افتتحت المدينة الترفيهية بالكويت في 12 مارس 1984م.

  • ما هي مساحة المدينة الترفيهية بالكويت؟

    تبلغ مساحة المدينة الترفيهية بالكويت مليون متر مربع.

  • متى ستفتح المدينة الترفيهية بالكويت من جديد؟

    ستفتح المدينة الترفيهية بالكويت بعد عمليات الترميم في العام 2023 م.

المراجع

  1. ^twitter.com , VISIT KUWAIT , 24/04/2023