اين تقع منطقة النعايم بالكويت

اين تقع منطقة النعايم بالكويت

اين تقع منطقة النعايم بالكويت؟ حيث تشهد الكويت نهضة عمرانية واقتصادية تعمل فيها الدولة على إنشاء مناطق سكنية واقتصادية وصناعية جديدة بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد وتنظيم البنية العمرانية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موقع منطقة النعايم في الكويت، وعلى أبرز ما تتضمنه هذه المنطقة.

اين تقع منطقة النعايم بالكويت

تقع منطقة النعايم بالكويت غرب مدينة الجهراء، وتبعد عن مدينة الكويت حوالي 45 كيلو متر وعن محافظة الجهراء حوالي 15.5 كيلو متر باتجاه الغرب كما تبعد منطقة النعايم مسافة أربع كيلومترات جنوب طريق السالمي، ويحدها من جهة الغرب الطريق الإقليمي وخط السكة الحديدية وفق المخطط الهيكلي الثالث الموضوع من قبل الحكومة الكويتية.

اين تقع منطقة النعايم بالكويت

ماذا تتضمن منطقة النعايم بالكويت

تتضمن منطقة النعايم بالكويت المناطق الصناعية الغربية والمناطق الصناعات الخاصة بالمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى التجمعات السكنية، ومنها مشروع بيوت النعايم منخفضة التكاليف الذي يشغل مساحة تبلغ حوالي 830 هكتار يضم على 9800 وحدة سكنية مساحة كل منها 250 متر مربع تتكون من دورين أرضي وأول يحتويان على 7 غرف و4 دورات مياه وصالتين وغرفة خدم وصالة ديوانية مع مرافقها، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 68 مليون دينار كويتي.

موقع منطقة النعايم بالكويت على جوجل ماب

يمكن التعرف على موقع منطقة النعايم بالكويت على جوجل ماب “من هنا” والذي يوضح توضع المنطقة على خارطة الكويت والمعالم القريبة منها من طرق ومدن ومناطق عمرانية، ويساعد هذا الرابط في الوصول إلى منطقة النعايم من خلال النقر على تبويب الاتجاهات؛ ومن ثم تبويب موقعي واتباع خط السير الظاهر على الخريطة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا اين تقع منطقة النعايم بالكويت كما تعرفنا على أبرز ما تتضمنه هذه المنطقة من مناطق صناعية وزراعية وسكنية مازال بعضها قيد الإنشاء.

أسئلة شائعة

  • كم تبعد منطقة النعايم عن مدينة الكويت؟

    تبعد منطقة النعايم عن مدينة الكويت حوالي 45 كيلو متر.

  • ما عدد القسائم السكنية في منطقة النعايم؟

    تضم منطقة النعايم حوالي 9800 وحدة سكنية.

  • ما الهدف من انشاء منطقة النعايم السكنية بالكويت؟

    يهدف إنشاء منطقة النعايم السكنية بالكويت إلى نقل سكان منطقة الصليبية وتيماء وتنظيم المنطقتين عمرانيًا.

المراجع

  1. ^baladia.gov.kw , بلدية الكويت , 16/09/2023