اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت 2024

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت 2024

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت 2024، إذ بات المسلمون في الكويت على موعد قريب من موعد صلاة عيد الفطر الكويت بحسب الدراسات الفلكية التي تشير إلى أن أول أيام العيد سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل، ويتطرق موقع ويكي الكويت في المقال التالي إلى موضوع الساعة كم صلاة عيد الفطر في الكويت، وذلك من خلال عرض وقت صلاة عيد الفطر في دولة الكويت خلال العام الجاري.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت

من المتوقع أن تكون صلاة عيد الفطر في الكويت يوم الأربعاء 10 أبريل أو الثلاثاء 09 أبريل في تمام الساعة (05:42) صباحًا، مع وجود فروق تقدر بعدة دقائق بين محافظات الكويت المختلفة تبعًا لموقعها بالنسبة لخط غرينتش، وتتحدد ساعة صلاة عيد الفطر شرعًا في أول أيام العيد عند ارتفاع الشمس بمقدار رمح في السماء، وهو ما وصفه العلماء بزوال حمرة الشمس، ويتم تقدير هذه المدة بإضافة (15) دقيقةً إلى ساعة شروق الشمس في ذلك اليوم، وتمتد فترة صلاة عيد الفطر حتى موعد الزوال وقبيل أذان الظهر بقليل، ويمكن الاطلاع على مواقيت الصلاة اليومية في الكويت “من هنا“.[1]

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت 2024 حيث تم عرض التوقيت المتوقع لصلاة عيد الفطر في الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما موعد صلاة عيد الفطر في الكويت؟

    من المتوقع أن تقام صلاة العيد في الكويت يوم 10 ابريل، في تمام الساعة 05:42 صباحًا، وتمتد فترة أداء هذه الصلاة حتى قبيل أذان الظهر بقليل.

  • كم عدد ركعات صلاة عيد الفطر؟

    عدد ركعات صلاة عيد الفطر المبارك هو ركعتين، حيث كان يقوم الرسول صلى الله عليه وسلم بأداء هاتين الركعتين ثم يتوجه إلى المصلين ليخطب فيهم ويوصي بما يوصي به الأنبياء.

  • كيف تصلى صلاة عيد الفطر؟

    تصلى صلاة عيد الفطر بدون أذان وبدون إقامة، ويقوم الإمام بإمامة المصلين للصلاة ركعتين فإذا فرغ من الصلاة خطب في الناس خطبتين يجلس بينهما، وباتفاق أهل العلم فإن حضور خطبتي العيد سنة وليس واجبًا.

المراجع

  1. ^hijridate.com , مواقيت الصلاة في الكويت اليوم , 02/04/2024