بعد كم يوم تظهر نتائج اختبار القدرات؟

بعد كم يوم تظهر نتائج اختبار القدرات؟

عند معرفة بعد كم يوم تظهر نتائج اختبار القدرات يستطيع كافة المتقدمين توقع التاريخ الذي يقوم مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس عنده بنشر النتائج، ويوضح ويكي الكويت في سطوره متى تظهر نتائج قدرات جامعة الكويت مع تزويد القارئ بخطوات الاستعلام عند معرفة متى إعلان نتائج اختبار القدرات جامعة الكويت أيضًا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة.

بعد كم يوم تظهر نتائج اختبار القدرات؟

تستغرق نتائج اختبار القدرات لجامعة الكويت قرابة عشرة 10 أيام، حتى يتم الإعلان عنها رسميًا من قبل مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس، وهي الفترة المطلوبة لتصحيح إجابات المتقدمين عادة، ولكن النتائج تتأخر أحيانًا نتيجة لبعض الأسباب، ويجدر الذكر بأن الفترة المذكورة تحتسب على أساس أيام العمل.

كيف أعرف نتيجة اختبار القدرات؟

يستطيع المتقدم معرفة نتيجة اختبار القدرات عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى مركز التقييم والقياس “من هنا” مباشرة.
  • الضغط على اختبار القدرات من القائمة الجانبية اليمنى.
  • النقر على خدمة نتائج اختبار القدرات.
  • كتابة الرقم المدني في الحقل العلوي.
  • إدخال كلمة المرور ثم الضغط على عرض النتائج.
  • استعراض نتائج الاختبارات التي تقدم بها المستخدم.

رابط استخراج نتائج القدرات المحوسب والورقي

يمكننا الذهاب إلى النظام الإلكتروني لاستخراج نتائج اختبار القدرات المحوسب والورقي لجامعة الكويت عبر الرابط portal.ku.edu.kw مباشرة، ويتم اتباع الإرشادات المتوفرة لمعرفة اسم المستخدم وكلمة المرور.

يرغب الكثير من طلبة الصف الثاني عشر في دولة الكويت بمعرفة بعد كم يوم تظهر نتائج اختبار القدرات حتى يتمكن الطالب من استخراج النتيجة فور الإعلان عنها وحساب المعدل المكافئ الذي يتم الاعتماد عليه للمفاضلة بين الطلبة في جامعة الكويت، وعادة ما تظهر النتائج في غضون 10 أيام من تقديم الاختبار.

المراجع

  1. ^portal.ku.edu.kw , نتائج اختبار القدرات الأكاديمية , 12/12/2022