بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي الكويت

بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي الكويت

بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي الكويت تتيح للمواطنين والمقيمين في الكويت أصحاب القضايا المقيدة في دوائر وزارة العدل الكويتية إمكانية الاستعلَام عن بيانات قضاياهم بدلالة الرقم الآلي للقضية أون لاين عبر موقع الوزارة، ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات المتعلقة بخدمة الاستعلام القضائي بالرقم الالي مع بيان كيفية استخراج بيانات قضية عبر بوَابة العدل الإلكترونية.

بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي الكويت

أطلقت وزارة العدل الكويتية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت حزمة من الخدمات الإلكترونية شملت خدمات الاستعلام القضائي وخدمات الدفع الإلكتروني وخدمات التسجيل العقاري وخدمات أخرى ذات صلة بمهام وزارة العدل، وتضمنت خدمات الاستعلام القضائي خدمة الاستعلام عن القضايا بالرقم الآلي، حيث تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين في الكويت إمكانية استخراج بيانات القضايا المسجلة بحقهم في دوائر وزارة العدل بدلالة الرقم الآلي للقضية أون لاين دون الحاجة لمراجعة المحاكم ومراكز الخدمة التابعة للوزارة.

طريقة الاستعلام بالرقم الآلي عبر بوابة العدل الإلكترونية

يتم الاستعلَام عن القضايا بالرقم الآلي عبر بوابة العدل الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى صفحة الاستعلام عن القضايا بالرقم الآلي وزارة العدل “من هنا“.
  • النقر على الرابط الموجود في الصفحة.

بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي

  • إدخال الرقم الآلي للقضية في الحقل المخصص له.
  • إدخال رمز التحقق المرئي في المربع المخصص لتأكيد الاستخدام البشري.
  • الضغط على مربع “بحث” باللون الأزرق في الأسفل.
  • الاطلاع على بيانات القضية المسجلة في دوائر وزارة العدل الكويتية.

بوابة العدل الإلكترونية الاستعلام بالرقم الآلي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

رابط الاستعلام بالرقم الآلي عبر بوابة العدل الإلكترونية

يمكن الانتقال إلى صفحة الاستعلَام بالرقم الآلي عبر بوابة العدل الإلكترونية في الكويت باستخدام الرابط kuwaitplatform.com والنقر على الرابط المدرج، حيث يفتح هذا الرّابط بوابة الاستعلَام القضائي في موقع وزارة العدل الكويتية، والتي تتيح إمكانية الاستعلَام عن قضية بدلالة الرقم الآلي.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع بوَابة العدل الإلكترونية الاستعلَام بالرقم الآلي الكويت حيث تم عرض مجموعة من المعلومات حول خدمة الاستعلَام عن بيانات قضية أون لاين عبر موقع وزارة العدل الكويتية بدلالة الرقم الآلي للقضية.

أسئلة شائعة

  • ما هي خدمات الاستعلام القضائي في بوابة العدل؟

    تشمل خدمات الاستعلام القضائي في بوابة العدل الكويتية الخدمات التالية: خدمة الاستعلام برقم القضية الآلي، والاستعلام برقم القضية في المخفر، والاستعلام برقم القضية في المحكمة، والاستعلام بالرقم الوارد للقضية في الخبراء، والاستعلام برقم ملف تنفيذ القضية.

  • كيف استعلم عن قضية؟

    يتم ذلك من خلال الدخول إلى بوابة العدل الإلكترونية والضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة الاستعلام القضائي وتحديد طريقة الاستعلام المرغوبة ثم إدخال البيانات المطلوبة والضغط على مربع استعلام.

  • كيف استعلم عن قضية بالرقم المدني؟

    يتطلب ذلك الدخول إلى موقع وزارة العدل الكويتية، ثم تسجيل الدخول إلى خدمات الاستعلام الشخصي في الوزارة وإدخال الرقم المدني في الحقل المخصص له ثم الضغط على أيقونة الاستعلام.