حقيقة تجميد ووقف قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين

حقيقة تجميد ووقف قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين

ما حقيقة تجميد ووقف قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين بعد إصدار قرار منح القياديين في الكويت معاشات استثنائية تعطى وفق شروط محددة، حيث أصدر مجلس الوزراء في الكويت قرارًا بمنح بعض القياديين في الكويت معاشات استثنائية تضاف إلى رواتبهم التقاعدية، ويقدم موقع ويكي الكويت ما هي حقيقة تَجميد ووَقف قَرار المَعاشات الاستثنَائية للوزَراء والقيادِيين.

كم قيمة المعاشات الاستثنائية للقياديين في الكويت

أصدر مجلس الوزراء في الكويت قرارًا بمنح القياديين في الكويت معاشات استثنائية وفق مجموعة من الشروط بما يتناسب مع وفق أحكام المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية في الكويت رقم 61 للعام 1976 وقد جاءت القيم كما يلي:

الدرجة الوظيفية قيمة المعاش الاستثنائي
وزير 3000 دينار كويتي
الدرجة الممتازة 2000 دينار كويتي
وكيل وزارة 1500 دينار كويتي
وكيل وزارة مساعد 1000 دينار كويتي

كم مبلغ المعاش الاستثنائي للقياديين لدرجة الوزير في الكويت

اقرأ أيضًا: كم مبلغ المعاش الاستثنائي للقياديين لدرجة الوزير في الكويت

تجميد ووقف قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين

إن قرار تجميد ووقف قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين هو قرار صحيح حيث أعلنت النائبة الدكتورة حنان أبو شهري أنه قد تم وقف تنفيذ قرار معاشات المتقاعدين من قبل مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، حيث أصدر أمرًا بتعطيل عمل القانون الخاص بالمعاشات الاستثمارية للمتقاعدين كما وجه أمرًا بدراسة معاشات المتقاعدين بحيث تشمل جميع فئات الموظفين في الكويت، وتعمل على تحسين مستوى معيشتهم، دون التركيز على فئة واحدة من الموظفين بما يضمن المساواة بين كافة أفراد المواطنين الكويتيين.

من هم المستفيدين من المعاش الاستثنائي في الكويت

اقرأ أيضًا: من هم المستفيدين من المعاش الاستثنائي في الكويت

ما هو سبب تجميد قرار المعاشات الاستثنائية للوزراء والقياديين

ذكرت النائبة الدكتورة حنان أبو شهري أن قرار تجميد قرارات المعاشات الاستثنائية جاء من منطلق اعتماد مبدأ المساواة بين كافة المواطنين في جميع الراتب الوظيفية والتركيز على الاهتمام براتب المتقاعدين في الكويت، حيث عمل سمو رئيس مجلس الوزراء في الكويت على تقديم مذكرة تتضمن الملاحظات السياسية على قرار المعاشات الاستثنائية وبعض الأخطاء والعيوب فيه.

نرشح لك قرارة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على ما هي حقيقة تَجميد ووَقف قَرار المَعاشات الاستثنَائية للوزرَاء والقيادِيين في الكويت حيث تم التعرف على تفاصيل قرار التجميد وأهم أسبابه وقيمة المعاش الاستثنائي ومستحقي المعاشات الاستثنائية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • من هم المستفيدين من المعاش الاستثنائي في الكويت؟

    إن المستفيدين من المعاشات الاستثنائية هم شاغلي مناصب الوزراء والقياديون العسكريون وعضاء إدارة الفتوى والتشريع والمحامون في بلدية الكويت من الكادر الخاص وعموم الموظفين.

  • ما هي شروط الحصول على المعاش الاستثنائي للقياديين في الكويت؟

    يجب أن يكون القيادي عاملًا في منصبه القيادي لمدة لا تقل عن أربع سنوات وأن يكون تقييمه خلال سنوات العمل لا يقل عن كفء وألا يحصل على أكثر من راتب استثنائي وفق القرار نفسه.

  • متى يحصل القياديين على المعاش الاستثنائي في الكويت؟

    يحصل القياديين على المعاش الاستثنائي في الكويت في حالة الوفاة وفي حالة التقاعد أو الاستقالة أو إنهاء الخدمة بعدم التجديد.