تخصصات كلية الكويت التقنية 2024

تخصصات كلية الكويت التقنية 2024

تغطِّي تخصصات كلية الكويت التقنية 2024 العديد من المجالات، وتنتهي بحصول الطالب على درجة الدبلوم وإعداده للعمل عبر تزويده بالمعرفة والمهارات اللازمة لشغل العديد من المسميات الوظيفية، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التَّالي التخصصات الموجودة في كلية الكويت التقنية.

كلية الكويت التقنية

كلية الكويت التقنية مؤسسة تعليمية حاصلة على الاعتماد المؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة، وعلى الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم في الكويت، أنشئت عام 2014م بناءً على المرسوم الأميري رقم (303) الصادر عام 2005م، توفر بيئة تعليمية مبتكرة بوجود هيئة تدريس دولية معتمدة وإدارة ممتازة للوصول إلى أفضل مستويات النجاح في الدراسة.[1]

كلية الكويت التقنية

تخصصات كلية الكويت التقنية 2024

تقدم كلية الكويت التقنية مجموعة متنوعة من الفرص للطلاب عبر اختبار الكلية للشروع في رحلة تسمح بالتخصُّص في أحد المجالات المتاحة والحصول على شهادات قيمة تكون بمثابة مدخل إلى سوق العمل الذي يُعرف بتطوره المستمر وحاجته بناءً على ذلك إلى أصحاب الكفاءات والمهارات العالية، وهذا ما توفره كلية الكويت التقنية التي تركَّز على تعزيز حياة الطلاب المهنية أثناء سنوات الدراسة.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة عبدالله السالم

قسم اللغة الإنجليزية والدراسات العامة كلية الكويت التقنية

يشتمل قسم اللغة الإنجليزية والدراسات العامة على البرنامج التأسيسي ودورات المقررات العامة في البرامج الأساسية، يقسم البرنامج التأسيسي إلى فصلين دراسيين من دورات اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات المكثفة والرياضيات التي تجهز الطلاب للدورات الرئيسية في كلياتهم، الطلاب الذين يتفوقون في الفصل الأول من البرنامج التأسيسي يحظون بفرصة الانتقال إلى البرنامج الرئيسي مباشرةً بناءً على نتيجة الفصل الدراسي والاختبار النهائي، تشمل دورات قسم اللغة الإنجليزية:

  • القراءة والكتابة التنموية ENGL -101.
  • التكوين ENGL -102
  • الرياضيات التقنية MATH – 105.
  • كلية الجبر MATH – 107.
  • إحصائيات لاتخاذ القرار MATH – 208
  • التفكير النقدي وحل المشكلات CARD – 102.
  • التطوير الوظيفي CARD – 205.
  • تاريخ الحضارة العربية الإسلامية HUMN – 101.

تخصصات نظم وتكنولوجيا المعلومات كلية الكويت التقنية

يقدم قسم نظم وتكنولوجيا المعلومات عدة درجات من الزمالة تلبِّي حاجات الصناعة من الخريجين المختصين في الحوسبة، يتم تحديد المسار الوظيفي لخريج قسم نظم وتقنية المعلومات عبر اهتماماته أو بالتركيز على جانب محدد من الحوسبة أو العلوم أو الهندسة أو التجارة أو الصناعة التي يتم تطويرها خلال الدورة، فيما يلي البرامج الأساسية لنظم وتقنية المعلومات بكلية الكويت التقنية:

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الكويت الشدادية

تخصص صيانة وأمن نظم الشبكات

يتيح تخصُّص صيانة وأمن نظم الشبكات الحصول على المعرفة الأساسية وإعداد الطلاب للعمل في مختلف المجالات المهنية والتقنية لهندسة أنظمة الشبكات، بالإضافة إلى مخرجات دبلوم نظم وتكنولوجيا المعلومات يحصل الخريجون على العديد من المهارات التي توفر لهم فرص عمل كفني نظم تشغيل، أو أخصائي تقني، أو أخصائي دعم فني.

تخصص تصميم الشبكات

يوفر تخصُّص تصميم الشبكات المعرفة والتدريب المناسب للطلاب الذين يتطلعون إلى الاحترافية في مجال تقنية الشبكات، بالإضافة إلى مخرجات دبلوم نظم وتكنولوجيا المعلومات يحصل الخريجون على العديد من المهارات التي تؤهلهم للعمل كأخصائي أمن، مصمم شبكات، مسؤول شبكات، أخصائي عمليات الشبكة.

تخصص تطبيقات البرمجيات والبرمجة

يوفر تخصص تطبيقات البرمجيات والبرمجة للطلاب الحصول على مهارات تقنية شاملة في مجال تطوير تطبيقات البرمجيات، وبالإضافة إلى مخرجات دبلوم نظم وتكنولوجيا المعلومات يحصل الخريجون على العديد من المهارات التي تؤهلهم للعمل كمطور برامج محترف لمايكروسوفت ويندوز.

تخصص تطبيقات الويب والبرمجة

طوِّر تخصص تطبيقات الويب والبرمجة لتلبية الاستخدام المتزايد للإنترنت وتقنيات الويب، يوفر هذا اكتساب المهارات التقنية والمعرفة الكافية لتطوير وإتقان تقنيات الويب، وبالإضافة إلى مخرجات دبلوم نظم وتكنولوجيا المعلومات يحصل الخريجون على العديد من المؤهلات للعمل كمطور برامج محترف لتطبيقات الويب.

تخصصات نظم وتكنولوجيا المعلومات

اقرأ أيضًا: تخصصات الكلية الاسترالية في الكويت

تخصصات إدارة الأعمال كلية الكويت التقنية

صمم برنامج إدارة الأعمال لتزويد الطلاب بالمعرفة التطبيقية والمهارات التقنية ومهارات التواصل للنجاح في مختلف بيئات الأعمال، يتكون هذا البرنامج من 65 ساعة إلى 66 ساعة معتمدة، وفي نهاية البرنامج يحصل الطلاب على درجة الدبلوم في إدارة الأعمال، يقدم البرنامج ثلاثة تخصصات لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لإدارة المؤسسات في القطاعين العام والخاص، تشمل هذه التخصصات ما يلي:

تخصص إدارة نظم المعلومات

يوفر تخصص إدارة نظم المعلومات المعرة والتطبيق في الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، تمَّ تصميمه لإعداد الطلاب للتميز في بيئة عمل متغيرة باستمرار، بالإضافة إلى مخرجات دبلوم إدارة نظم المعلومات يحصل الخريجون على العديد من النتائج للحصول على فرص عمل كمبرمج أو محلل أعمال أو مصمم نظام أو متخصص في نظم المعلومات أو مسؤول قاعدة بيانات.

تخصص المبيعات والتسويق

يعد تخصص المبيعات والتسويق الطلاب للعديد من فرص العمل في مجال التسويق والمبيعات، وبالإضافة إلى نتائج برنامج دبلوم المبيعات والتسويق من المتوقع أن يحصل الطلاب على العديد من النتائج الأخرى التي تخلق لهم العديد من فرص العمل تحت المسميات الوظيفية التالية على سبيل المثال، مندوب مبيعات وتسويق، تنفيذي مبيعات، مسؤول اتصال بخدمة العملاء.

تخصص التجارة الإلكترونية

يجمع تخصص التجارة الإلكترونية بين تكنولوجيا المعلومات والأعمال، وبالإضافة إلى نتائج برنامج دبلوم التجارة الإلكترونية من المتوقع أن يكون الخريجون قد اكتسبوا العديد من المهارات والمعرفة الأساسية التي تخلق لهم فرص عمل مثل محلل أبحاث السوق، مصرفي، محلِّل أنظمة كمبيوتر، مطور ويب.

تخصصات إدارة الأعمال كلية الكويت التقنية

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية الدراسات التجارية الكويت

شروط القبول في كلية الكويت التقنية

للقبول في كلية الكويت التقنية يتعيَّن على الطلاب استيفاء شروط القبول التالية:

  • التقديم متاح لكافة خريجي مدارس الثانوية المعتمدة بمعدل متوسط 50% كحدٍ أدنى للشهادات السنوية، و 4.00/1.50 للشهادات القائمة على الفصل الدراسي.
  • إتمام طلب القبول ومقابلة مسؤول القبول في كلية الكويت التقنية.
  • يعتمد القبول في أي برنامج من برامج كلية الكويت التقنية على درجات الثانوية واختبارات تحديد المستوى في مجالات اللغة الإنجليزية والرياضيات والحوسبة.
  • يجب على كافة المتقدمين لكلية الكويت التقنية من خريجي مدارس الثانوية الخاصة، أو مدارس من خارج الكويت معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الكويتية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن كلية الكويت التقنية:

بذلك تمَّ توضيح تخصصات كلية الكويت التقنية 2024 التي توفِّر الحصول على درجة الدبلوم في نظم وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال الأكاديمية، بالإضافة إلى العديد من المؤهلات التي تعدِّ الطلبة لسوق العمل، وتخلق لهم العديد من فرص العمل وفق تخصُّصاتهم.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم القبول في كلية الكويت التقنية؟

    تبلغ رسوم القبول وحجز مقعد في كلية الكويت التقنية 150 دينار كويتي.

  • ما هو رقم كلية الكويت التقنية؟

    يمكن التواصل مع كلية الكويت التقنية على الرقم 18111222

  • ما هي البرامج الموجودة في كلية الكويت التقنية؟

    تقدم كلية الكويت التقنية برامج الدبلوم ويمكن استكمال البكالوريوس بعد التخرج في الجامعة الأمريكية في الكويت، أو جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أو كلية العلوم للعلوم والتكنولوجيا.

  • كم رسوم اختبارات تحديد المستوى كلية الكويت التقنية؟

    تبلغ رسوم اختبار تحديد المستوى 5 دينار كويتي، هناك ثلاث اختبارات تحديد مستوى.

  • ما هو عنوان كلية الكويت التقنية؟

    توجد كلية الكويت التقنية في أبو حليفة - قطعة 2 - شارع 5 - العاصمة الكويت.

المراجع

  1. ^ktech.edu.kw , كلية الكويت التقنية , 14/04/2024