كم بلغت تكلفة استاد جابر الاحمد الدولي

كم بلغت تكلفة استاد جابر الاحمد الدولي

كم بلغت تكلفة استاد جابر الاحمد الدولي، حيث يعتبر استَاد جَابر الأحمد الدولي واحدًا من أبرز المعالم الرياضية والثقافية في دولة الكويت، ويعد من أكبر الملاعب المغطاة في العالم، ومع احتياجات الكويت المتزايدة للبنية التحتية الرياضية والثقافية، فقد تم إنشاء هذا الاستاد الرائع بتكلفَة ضخمة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على تَكلفة إنشاء استاد جَابر الأحمد الدولي، والجهود التي بذلت لإتمام هذا المشروع الهائل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية بناء البنية التحتية الرياضية.

كم بلغت تكلفة استاد جابر الاحمد الدولي

يعتبر استاد جابر الأحمد الدولي من المشاريع الضخمة والمكلفة في الكويت، حيث بلغت تَكلفة بناء الاستاد حوالي 120 مليون دينار كويتي، وهو ما يعادل حوالي 394.6 مليون دولار أميركي، وقد تم تمويل هذا المشروع الضخم من خلال تعاون الحكومة الكويتية مع الجهات الخاصة وشركات البترول في البلاد، ويشتمل هذا المبلغ على كافة مراحل البناء بما في ذلك التصميم والهندسة المعمارية والتجهيزات الرياضية والإنشائية، بالإضافة إلى تكاليف الصيانة والإدارة اللاحقة.

كم بلغت تكلفة استاد جابر الاحمد الدولي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

متى افتتح استاد جابر الاحمد الدولي

افتتح استاد جابر الأحمد الدولي رسميًا في 18 ديسمبر 2015م، وذلك بعد عملية بناء استمرت لمدة سنوات عدة، ومنذ ذلك الحين أصبح الاستاد المركز الرئيسي لمختلف الفعاليات الرياضية والثقافية في الكويت، حيث يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج، ويتميز بمنصة كبيرة، ويتمتع بتصميم فريد من نوعه وبتجهيزات عصرية وحديثة، مما يجعله واحداً من أكبر وأفخم الملاعب المغطاة في العالم.

متى افتتح استاد جابر الاحمد الدولي

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على كم بلغت تَكلفة استاد جَابر الاحمد الدولي، بالإضافة لاستعراض تاريخ افتتاح الملعب بشكل رسمي.

أسئلة شائعة

  • من قام بتمويل بناء استاد جابر الأحمد الدولي؟

    تم تمويل بناء استاد جابر الأحمد الدولي من خلال تعاون الحكومة الكويتية مع الجهات الخاصة وشركات البترول في البلاد، حيث تم التنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تعد المسؤول الأول عن المشروع.

  • ما هي طاقة استيعاب استاد جابر الأحمد الدولي؟

    يتسع استاد جابر الأحمد الدولي لأكثر من 60 ألف متفرج، حيث تتوفر المقاعد للمتفرجين بشكل محيط بالملعب الرئيسي، فضلًا عن المقاعد المجهزة لكبار الشخصيات والرياضيين، والفريق الإعلامي أيضًا.

  • ما هي المميزات التي يتميز بها استاد جابر الأحمد الدولي؟

    يتميز استاد جابر الأحمد الدولي بتصميمه الفريد والحديث، وتجهيزاته الرياضية العصرية، وكذلك يضم منصة كبيرة للترفيه والتسوق والمطاعم والمقاهي، فضلًا عن موقف السيارات الذي يتسع لأكثر من 6000 سيارة.

المراجع

  1. ^stadiumdb.com , Jaber Al-Ahmad Al-Sabah International Stadium , 19/06/2024