جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال

جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال

جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال تُسلّط الضّوء على تلك القيمة الأخلاقيّة العظيمة التي أوصت بها الشّريعة الإسلاميّة، لتزيد من الإقبال على طاعة الوالدين، وعلى التمسّك بالإحسان إليهم، ومن خلال موقع ويكي الكويت نتعرّف على أحلى جمل عن بر الوالدين للاطفال بالإنجليزي والعربي.

جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال إنّ برّ الوالدين وطاعتهم هي الطّريق الذي يصل بنا إلى تحقيق الأحلام الكبيرة، التي تستلزم علينا رضي الله -سبحانه- وتعالى، فكونوا على تلك النصيحة.
كلمات للاطفال عن بر الوالدين يستطيع الإنسان البار بوالديه أن يُحقق أضعاف النجاحات التي يُمكن لشخص آخر أن يقوم على تحقيقها، لأنّ طاعة الوالدين فرض على كلّ مُسلم.
أجمل ما قيل للأطفال عن بر الوالدين إنّ سعادة الدّنيا وفرح القلوب كلّه يكمن في حرص الإنسان على رضى الله -سبحانه- وتعالى، وعلى رضا الوالدين في جميع الأيّام والمراحل.
عبارات للأطفال عن بر الوالدين إن ّبرّ الوالدين هو حكاية الخير التي تبقى حاضرة في عقل وقلب الإنسان في جميع المراحل، لأنّ رضا الوالدين من رضا الله -سبحانه- وتعالى.

جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال

جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال

تشمل تلك الجُمل على كثير من مشاعر المحبّة التي تربط الإنسان بالوالدين الأحبّة، ويجري تداولها في كثير من الفعاليات، وأجملها:

  • إنّ رضا الله -سبحانه وتعالى- مرهون برضى الوالدين، وبقدرة الإنسان على تحقيق تلك المعادلة، لأنّ الله أوصى أن تكون طاعة الوالدين خلف طاعته.
  • إنّ لنا في طاعة الوالدين الكثير من الطرقات المُختصرة التي نصل من خلالها إلى النّجاح والإبداع، فمن كان برًا بوالديه، لم يخفه شيء.
  • لقد أوصانا الله -سبحانه وتعالى- بالحرص على برّ الوالدين، لأن الله قد فطر البشريّة على الخير، وعلى ردّ الجميل.
  • إنّ البرّ بالوالدين هو طريق النّجاح الكبير الذي يضمن للإنسان الوصول إلى السّعادة، فاللهم احفظ والدينا، ولا تُرينا فيهم شرًا أو مكروه.
  • إن شكر النّاس هو أحد الحُقوق المُهمّة، وإنّ أحقّ النّاس بالشّكر هم الوالدين عن سنوات من التضحية والعطاء.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

جملة عن بر الوالدين للاطفال طويلة

وهي من الجُمل المميّزة التي تختصر الكثير من مشاعر الحُب، وتؤكّد على أهميّة البرّ بالوالدين، وفي ذلك نتعرّف بالآتي:

  • إنّ الوالدين هم إحدى النعم العظيمة التي يتوجّب أن نتعامل معها بحم، فرضى الله من رضى الوالدين.
  • لقد كانت أمّي دائمًا تقف إلى جانبي حتّى في ساعات مرضي المتأخّرة من الليل، لقد كانت ولا تزال.
  • إنّ الحرص على البرّ بالوالدين هو إحدى العلامات التي تتميّز بها القلوب الشّجاعة والخلوقة، أسأل الله أن يحفظهم بعين رعايته.
  • من خلال البرّ بالوالدين يُمكن للإنسان أن يختصر المَسافات مع الأحلام البعيدة، لأنّ آيات الله قد شدّدت على ذلك.
  • إنّ البرّ بالوالدين هو طريق النّجاح المُختصر الذي يملأه الله بمَشاعر الفرح والسّعادة مع كلّ موعد.
  • إن ّطاعة الوالدين هي إحدى العبادات العظيمة التي يتوجّب علينا أن نكون أحرص ما نكون عليها، لأنّها أوامر الله التي تَضمن لنا النّجاح.

جملة قصيرة بالإنجليزي عن بر الوالدين للاطفال

يتم التّعبير من خلال اللغة الإنجليزيّة عن مشاعر الوفاء للوالدين، والتأكيد على طاعتهم والبر بهم، من خلال الجُمل التالية:

العبارة بالإنجليزي  العبارة بالعربي 
Obedience to parents is the obedience that we perform with love, fairness and benevolence, because parents are the most keen people to be well. إنّ طاعة الوالدين هي الطّاعة التي نؤدّيها بحُب وبعدل وبإحسان، لأنّ الوالدين هم أحرص النّاس على أن نكون بخير.
A person who is obedient to his parents is a successful person in all the days of his life, because obedience to parents is the path to success and creativity. إنّ الإنسان المُطيع لوالديه هو إنسان ناجح في جميع أيّام حياته، لأنّ طاعة الوالدين هي طريق النّجاح والإبداع.
Parents are God’s greatest gifts to man, and they are the happiness that overwhelms the heart, and care must be taken to obey them in all daily details. إنّ الوالدين هم أعظم هدايا الله للإنسان، وهما السعادة التي تغمر القلب، ويجب الحرص على طاعتهم في جميع التفاصيل اليوميّة.

 جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال بالصور 

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل أمانة الطّاعة للوالدين في أبهى الصّور والعبارات، وجاءت أبرزها في الخيارات التّالية:

 جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال بالصور 
 جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال بالصور 
 جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال بالصور 

إلى هُنا نصل إلى خِتام مقال جملة قصيرة عن بر الوالدين للاطفال الذي يُشار من خلاله على باقة من أجمل عبارات عن طاعة الوالدين، وعلى ضرورة الالتزام بأوامر الوالدين في كل موعد.

أسئلة شائعة

  • ما هو أجمل ما قيل عن البر بالوالدين للأطفال؟

    اللهم إنّ والديّ هم النّور الذي أرى فيه بعينيّ، فاللهم أكرمهم بطول الصحّة والعافية، وبارك لنا بصحبتهم يا ربّ الخير العظيم.

  • هل برّ الوالدين فرض أم سنّة؟

    إنّ برّ الوالدين هو فرض من الله سبحانه وتعالى، وقد جاء ذلك في آيات القرآن الكريم.

  • اذاكر آية قرآنية عن البر بالوالدين؟

    في الآية: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيراً" سورة الإسراء