خريطة حقول النفط البحرية في الكويت

خريطة حقول النفط البحرية في الكويت

خريطة حقول النفط البحرية في الكويت، حيث تملك دولة الكويت العديد من الحقول النفطية، والتي تعتبر من أهم وأكبر حقول النفط في العالم، مما جعل الدولة واحدة من أقوى الدول الاقتصادية، وهذا ما يظهر بشكل واضح على الدينار الكويتي، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على خَريطة حُقول النِفط البَحرية فِي الكُويت.

خريطة حقول النفط البحرية في الكويت

يوجد في دولة الكويت 4 حقول نفط بحرية، كما يقع معظم هذه الحقول في الإقليمية المشتركة بين الكويت والمملكة العربية السعودية، ومع إيرا والسعودية في حقول أخرى، مما أدى إلى التأخر في استثمار النفط الموجود في هذه الحقول، إضافة إلى أنه تم توقيف العمل بشكل نهائي نتيجة الخلافات على الإنتاج، كما تم إبرام العديد من الاتفاقيات في الفترة الأخيرة لتسريع عمليات استكشاف الحقول المتوفرة، وفيما يلي الخريطة الطبيعية لحقول النفط البحرية:[1]

"</p

أسماء حقول النفط البحرية في الكويت

تعتبر حقول النفط البحرية التابعة لدولة الكويت واحدة من أفضل حقول النفط في العالم، والتي تنتج النفط الخفيف المميز، وهي على الشكل التالي:

  • حقل الدرة النفطي: يقع في مياه الخليج العربي وتحديدًا ضمن المنطقة الحدودية مع السعودية.
  • حقل الخفجي النفطي: يقع ضمن المياه الإقليمية المشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.
  • حقل اللولو النفطي: يقع القسم الأكبر ضمن المياه الإقليمية المشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والقسم الأصغر شترك مع إيران.
  • حقل الحوت النفطي: يبعد حوالي 30 ميلًا بحريًا عن مدينة الخفجي، بالإضافة إلى أنه مشترك بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

تحميل خريطة حقول النفط البحرية في الكويت pdf

يمكن تحميل خَريطة حُقول النفط الموجودة في دولة الكويت بصيغة ملف pdf “من هنا“، حيث يوجد في الكُويت حوالي 16 بئر نفطي 12 بئر بري و 4 آبار بحرية، بالإضافة إلى أن الابار البحرية مشتركة معظمها مع السعودية أو مع السعودية وإيران.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن خَريطة حُقول النِفط البَحرية فِي الكُويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل الخريطة الخاصة بحقول النفط في دولة الكويت، إضافة لرابط تحميل الخريطة بصيغة ملف pdf.

أسئلة شائعة

  • ما هو أكبر حقل نفط في الكويت؟

    يعتبر حقل البرقان هو أكبر حقل نفط في الكويت وثاني أكبر حقل نفط في العالم.

  • كم يبلغ احتياطي حقل برقان من النفط؟

    يبلغ احتياطي حقل برقان من النفط حوالي 70 مليار برميل نفط.

  • كم عدد الابار التي تم اطفاءها في الكويت؟

    تمكنت الفرق الكويتية من إطفاء 41 بئر نفطي.

المراجع

  1. ^kockw.com , Kuwait Oil Company , 29/08/2023