خريطة حقول النفط في الكويت

خريطة حقول النفط في الكويت

خريطة حقول النفط في الكويت؛ حيث إن حقول النفط تلك تعد هي الثروة الحقيقية والمقوم الأساسي للاقتصاد في دولة الكويت، ولذلك فإن الدولة تولي حقول البِترول أهمية كبيرة جدًا، ويعمل في المهن البترولية عدد كبير من أبناء دولة الكويت، ولقد تم توضيح الخريطة الخاصة بحقول النفط الكويتية، وسوف يتم فيما يلي عبر موقع ويكي الكويت استعراض صورة خرِيطة حقُول النفط في دولة الكويت بالتفصيل.

خريطة حقول النفط في دولة الكويت

تضم دولة الكويت عدد كبيراً جدًا من حقول النفط التي جعلتها واحدة من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للبترول على مستوى العالم، ومن أهم وأشهر حقول النفط على أرض الكويت، كل من:

  • حقل بحرة: يعد هو أول حقل نفط يتم اكتشافه على أرض الكويت، وذلك حديدًا في عام 1936م، وهو بعمق يصل إلى حوالي 7000 قدم.
  • حقل برقان: يعد هذا الحقل من أكبر حقول النفط ليس في الكويت فقط، ولكن على مستوى العالم؛ حيث إنه يحتل المرتبة الثانية كثاني أكبر حقل نَفْط في العالم بعد حقل الغوار السعودي، ويعود اكتشاف حقل برقان كذلك إلى عام 1936م، وبدأ الإنتاج به حديدًا في عام 1946م، ويتم من خلاله قديم حوالي 65 % من إجمالي إنتاج البِترول بالكويت.
  • حقل الرتقة: يوجد هذا الحقل على حدود الكويت مع دولة العراق؛ ولقد وصل معدل الإنتاج عبر هذا الحقل في عام 1980م إلى ما يعادل نحو 20000 بِرْمِيل نفط يوميًا.
  • حقل الرميلة: أحد أهم وأكبر حقول النفط أيضًا؛ حيث إنه يأتي في المركز التاسع من بين أكبر حقول النفط على مستوى العالم، كما أنه يمتد من العراق حتى الكويت، ويعود تاريخ اكتشافه إلى عام 1970م.
  • حقل الروضتين: تم اكتشافه عام 1960م، وهو يقع على بعد حوالي 88 متراً من العاصمة مدينة الكويت، ولقد عرض إلى انفجار أدى إلى حدوث خسائر كبيرة به.

وتأتي خرِيطة حقُول النِّفط في دولة الكِويت على النحو التالي:

خريطة حقول النقط في دولة الكويت

خريطة حقول النقط في دولة الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد تمكنًا من استعراض خريطة حقول النفط في دولة الكويت التي تضم أهم وأكبر حقول النفط في الدولة والتي يتم من خلالها إنتاج آلاف وملايين براميل النفط يوميًا بالكويت.