دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2024 “ادعية اول ايام عيد الاضحى”

دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2024 “ادعية اول ايام عيد الاضحى”

إنّ صيغة دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2024 “ادعية اول ايام عيد الاضحى” تشمل على الكثير من التفاصيل المميّزة التي يتوجّب أن يتم الحرص في تحرّي ما فيها من الخير والبركات تقديرًا لتلك المناسبة الدينية العظيمة، ومن خلال المقال الآتي في موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى أجمل دعاء في عيد الأضحى مكتوب لعام 2024 .

دعاء اول يوم في عيد الاضحى اللهم يا ربّ الخيرات المَنثورة، والرحمات المنشورة أسألك في هذا اليوم المُبارك من أيام الأضحى أن ترفع عنّا المقت والغضب، وأن تجعل لنا نصيبًا من الرّحمات اللهم أكرمنا بما أنت له أهل، ولا تُعاملنا بذنوبنا يا كريم.
دعاء في عيد الأضحى مكتوب اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك في اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك أن ترحمنا برحمتك التي وسعت بها كلّ شيء، اللهم أكرمنا بدوام الخير، وديمومة النِعم، وأبعد عنّا الهمّ والحسد.
أدعية اليوم الأول من عيد الأضحى اللهم يا ربّ الخير الرّحيم، أسألك في عيد الأضحى المُبارك أن تُكرمنا بالتيسير في الأمر، والصّلاح في الشّأن، وأن تجعلنا في صُحبة الخير من أهل الجنّة، ومن الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.
دعاء مكتوب في عيد الأضحى تويتر اللهم أحيينا على الإيمان وتوفّنا على الإيمان وأكرمنا بتمام رسالة الدّين والإسلام، اللهم اجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لنا عن كلّ شر، وبارك لنا في أعمارنا يا رب الخير العظيم.

دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2024

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يتم سردها في اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك لما تشمل عليه تلك المناسبة من الخير والبركة، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك في أول أيّام الأضحى الذي باركت أن ترحمني برحمتك، وأن تُكرمني بعافيتي، وأن تزيدني من الرزق والتوفيق، اللهم أحييني على مال يُرضيك، وحُل بيني وبين معاصيك يا ربّي الكريم.
  • اللهم وقد أشرقت على قلبي أنوار اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك، أسألك يا ربّي من خيري الدّنيا والآخرة، وأعوذُ بكَ من شُرور النّفس، ومن شهوات القلب والجسد، اللهم أكرمني بالعصمة عن كلّ ذنب، والتوبة عن كلّ خطيئة.
  • اللهم ربّي الكريم خالقي العظيم لا إله إلّا أنت سبحانك، ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، ولا يغفر الذّنوب إلّا أنتَ اللهم أكرمني في هذا اليوم المبارك بالنّور والبركة، وأزل عن قلبي الغشاوة، اللهم اجعلني من مسموعي الدّعاء يا ربّي الكريم.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، وعبدكَ حقّ العبادة أن تزيدني من العطايا، اللهم في صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك أسألك التوفيق والغنى والعفاف، وأعوذُ بكَ من موبقات الدّهر، ومن تقلّبات القدر، ومن سيّئات الهوى.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الاضحى لأبي

دعاء للميت اول يوم عيد الاضحى

يحرص المُسلم على تحرّي العديد من صيغ الدّعاء المُباركة بمناسبة عيد الأضحى المباركة ليعمّ الخير والبركة على جميع المُسلمين الأحياء منهم والأموات، وجاءت في الآتي:

دعاء للميت اول يوم عيد الاضحى
  • اللهم قد أشرقت علينا شمس أيام عيد الأضحى الذي باركت فنسألك في هذا اليوم أن لا تحجب خيرات هذه المناسبة عمن سبقونا إلى رحمتك، اللهم ارحم فقيدي وأنر عليه ظُلمات القبر، وبارك له في الأعمال الصّالحة التي تقيه من عذاب النّار.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تزيده من العطايا، اللهم تجاوز عنه الذّنوب والخطايا والآثام، واجعله في جنّات النّعيم بصحبة الأنبياء والأتقياء من خلقك.
  • اللهم في صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك أسألك أن تكتب المغفرة لأخي الغالي الذي سبقني إلى رحمتك، اللهم أنر عليه القبر، ووسّع له مدّ نظره، وأخرجه من مراقد الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.
  • اللهم أنتَ ربّنا الرّحمان الرّحيم، نسألك يا ربّنا في اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك أن ترحم فقيدنا الغالي، وأن تتجاوز عنه الذنوب والآثام، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، واحشره في زمرة المتّقين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.

اقرأ أيضًا: كل عام وانتم بخير عيد الأضحى المبارك

دعاء اول ايام العيد الاضحى

تتعدّد الأدعية التي يحرص المُسلم على تحرّي ما فيها من الخير بمناسبة اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك، تقديرا لتلك المناسبة العظيمة، وجاءت أجمل الأدعية في الآتي:

  • يا ربّي الكريم إليك نرفع الأكفّ متوسّلين بالدّعاء، اللهم يا ربّ الخير نسألك من خير ما عندك، ونعوذُ بكَ من شرّ ما عندنا، اللهم عاملنا بما يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك، ولا تُعالمنا بما نحن له أهل يا ربّنا الكريم.
  • اللهم مع صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك استودعناك أنفسنا وأهلينا، اللهم اجعلنا في عين الرّعاية التي لا تغفو ولا تنام، وأكرمنا في هذه الأيام بتمام القول وسلامة الأحلام.
  • اللهم مع إشراقة شمس اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك أسألك يا ربّ الخيرات أن تكون لي في كلّ موعد، وأن ترحمني في هذه الأوقات العظيمة، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة حولك يا كريم.
  • يا ربّ الرّحمات المنثورة، أسألك في هذا اليوم من أيّام الأضحى المُبارك أن تكتب لي الخير حيث كان، وأن تُرضيني به، اللهم أخرجني من هذا التّعب وهذا الضّيق، وأكرمني بتمام العافية والسّعادة في الدّارين.

صور دعاء اول يوم عيد الاضحى

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة واسعة من أجمل الأدعية التي تُقال مع نفحات اليوم الأول من عيد الأضحى المُبارك في اغتنام لتلك المناسبة الدينيّة العظيمة، والتي جاءت في عدد واسع من الصّيغ، وأجمل أدعية عيد الأضحى:

صور دعاء اول يوم عيد الاضحى
صور دعاء اول يوم عيد الاضحى
صور دعاء اول يوم عيد الاضحى
صور دعاء اول يوم عيد الاضحى
صور دعاء اول يوم عيد الاضحى


من خلال مقال دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2024 “ادعية اول ايام عيد الاضحى” قد جرى طرح باقة واسعة من أجمل الدعاء في اليوم الأول من عيد الأضحى، وأدعية عيد الأضحى مكتوبة، ليُختم المقال مع دعاء عيد الأضحى بالصور.