من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2023

من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2023

من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2023؟ حيث أصدر الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة قرارًا يقضي بقبول طلب تقاعد رئيس الأركان العامة في دولة الكويت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على السيرة الذاتية لرئيس الأركان الكويتي، وعلى أبرز إنجازاته.

من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2023

لم تعلن رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي حتى الآن عن رئيس الأركان الكويتي الجديد، والذي سيخلف رئيس الأركان المتقاعد الفريق الركن خالد صالح الصباح، حيث تم تعيين الصباح في هذا المنصب بتاريخ 22 أكتوبر من العام 2020، وقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الكويتية العقيد الركن فهد المطيري أن الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة قد أصدر قرارًا بقبول طلب التقاعد الذي تقدم به الفريق الركن خالد صالح الصباح بناءً على رغبته، مع منحه رتبة فريق أول اعتبارًا من 25 ديسمبر 2023.[1]

من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2022

رئيس الاركان الكويتي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية لرئيس الأركان الكويتي:

الاسم الكامل خالد صالح الصباح
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد الكويت
الجنسية كويتي
الحالة الاجتماعية متزوج
الديانة مسلم
الشهادة التخرج من كلية سانت هيرست عام 1987
الرتبة فريق ركن
تاريخ تولي المنصب 22 أكتوبر 2023
تاريخ التقاعد 20 ديسمبر 2023

كم عمر رئيس الاركان الكويتي

إنّ عمر رئيس الأركان الكويتي خالد صالح الصباح غير معروف، لكن يرجح أنه بالعقد السابع من العمر، والجدير بالذكر أن الصباح قد تقدم بطلب للتقاعد قوبل بالموافقة، وقد أشاد وزير الدفاع بالإنابة بما قدمه الصباح من إنجازات وجهود كبيرة كان لها دور كبير في تطور الجيش الكويتي.

من هي زوجة رئيس الاركان الكويتي

إنّ هوية زوجة رئيس الأركان الكويتي خالد صالح الصباح غير معروفة، فقد بقيت الحياة الشخصية الخاصة بالفريق الصباح بعيدةً عن الأضواء طوال فترة خدمته في الجيش الكويتي، لكن من المعروف بأنه متزوج من سيدة كويتية وله منها أبناء.

من هم أبناء رئيس الاركان الكويتي

لرئيس الأركان الكويتي خالد صالح الصباح عدة أبناء من زوجته، لكن لا تتوفر أي معلومات شخصية عنهم، والجدير بالذكر أن الفريق خالد صالح الصباح قد استقى الخبرة العسكرية من والده الذي كان نموذجًا يقتدى به في الجيش الكويتي.

انجازات رئيس الاركان الكويتي

تمكن رئيس الأركان الكويتي خالد صالح الصباح من تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد العسكري، أبرزها:

  • حصل على دورة أركان حرب من المملكة المتحدة.
  • حصل على وسام القائد من الجيش الأمريكي كأول عربي يحصل على هذا الوسام.
  • تقلّد وسام كلية سانت هيرست رفيع المستوى.

مناصب رئيس الأركان الكويتي

تولى رئيس الأركان الكويتي العديد من المناصب، حيث بدء كآمر فصيل، ثم آمر سرية، ثم آمر كتيبة، ثم آمر لواء، ليصبح بعد ذلك آمرًا للقوة البرية بالجيش الكويتي عام 2015، وليترقى إلى رتبة فريق، ويعين نائبًا لرئيس الأركان مطلع العام 2020.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هو رئيس الاركان الكويتي الحالي 2023، كما تعرفنا على أبرز إنجازات ومناصب رئيس الأركان الكويتي خالد صالح الصباح.

المراجع

  1. ^twitter.com , KUWAIT ARMY - الجيش الكويتي , 16/08/2023