رقم الشكاوى حماية المستهلك الكويت

رقم الشكاوى حماية المستهلك الكويت

من خلال رقم الشكاوى حماية المستهلك الكويت يستطيع كافة المواطنين والمقيمين والزوار تقديم الشكاوى والبلاغات بالإضافة إلى طرح الاستفسارات التي تتعلق باختصاصات الإدارة، ويبين ويكي الكويت أرقام التواصل مع إدارة المستهلك بالإضافة إلى توضيح طريقة تقديم الشكاوى والبلاغات من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة.

إدارة حماية المستهلك الكويتية

تقوم إدارة حماية المستهلك في دولة الكويت باستدعاء جميع السلع التي تعاني من العيوب بالإضافة إلى مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي والتحقق من إعلانات العروض بالإضافة إلى تراخيصها، وهي الجهة المسؤولة عن عمل محاضر الضبط للمخالفات في مجال السلع المزورة والمغشوشة أو التخفيضات السعرية التي لم تلب المعايير المحددة وتحصل على الترخيص.

رقم الشكاوى حماية المستهلك الكويت

يُمكن التواصل مع إدارة حماية المستهلك في دولة الكويت عبر الرقم 135 مباشرة لتقديم البلاغات والشكاوى حول السلع المغشوشة، ويستطيع الأفراد كذلك التواصل عن طريق الواتساب من خلال الرقم 55135135 بدلًا من إجراء الاتصالات، ولا بُد من إضافة هذا الرقم في جهات الاتصال حتى يظهر ضمن المحادثات الجديدة على التطبيق.

أرقام فروع حماية المستهلك في دولة الكويت

هُناك الكثير من الفروع لإدارة حماية المستهلك في مختلف أنحاء دولة الكويت لضبط السلع المغشوشة والتعامل معها وتلقي بلاغات الأفراد، وتتضمن القائمة الآتية أسماء الفروع والمناطق التي تخدمها وأرقام التواصل معها.

الفرع رقم الهاتف المَناطق التي يخدمها
فرع الجابريّة 25330511 منطقة الجابريّة ومنطقة السرّة ومنطقة الروضة ومنطقة حولّي ومنطقة النّقرة ومنطقة قرطبة ومنطقة أرض المعارض ومنطقة اليرموك ومنطقة بيان ومنطقة مشرف.
فرع الجهراء 24551128 منطقة الجهراء ومنطقة أمغرة ومنطقة السّكراب ومنطقة مناطق السير الشماليّة ومنطقة السّالمي ومنطقة العبدليّ ومنطقة الصبية ومنطقة الرّوضتين ومنطقة أم نقا ومنطقة كبار المقاولين ومنطقة المطلاع.
فرع الدسمة 22542176 منطقة الدّسمة ومنطقة الدرعية ومنطقة الشعب ومنطقة بنيد القار ومنطقة المنصورية ومنطقة النزهة ومنطقة القادسية.
فرع السّالميّة 25737040 منطقة السّالميّة ومنطقة البدع ومنطقة الرميثيّة ومنطقة سلوى ومنطقة المسيلة ومنطقة ميدان حولّي.
فرع الشويخ 22463618 منطقة المَدينة ومنطقة الشّرق ومنطقة المرقاب ومنطقة القبلة ومنطقة الصالحيّة ومنطقة شارع فهد السّالم ومنطقة الشّعب البحريّ ومنطقة الصّفاة ومنطقة الدّسمة.
فرع الصباحية 23624032 منطقة الصباحية ومنطقة هدية ومنطقة الأحمدي
فرع الصليبيخات 24879348 منطقة الصليبيخات ومنطقة الدوحة ومنطقة الصليبية ومنطقة الأندلس
فرع الفحيحيل 23916290 منطقة الفحيحيل ومنطقة الفنطاس ومنطقة أبو حليفة ومنطقة الوفرة ومنطقة المنقف ومنطقة المهبولة ومنطقة الشريط الساحلي إلى النويصب.
فرع الفروانيّة 24728301 منطقة الفروانيّة ومنطقة العمريّة ومنطقة جنوب الرّابية ومنطقة خيطان ومنطقة صبحان ومنطقة الرّقعي ومنطقة مخازن العارضيّة.
فرع الفيحاء 22528382 منطقة قرطبة ومنطقة الفيحاء ومنطقة الشامية ومنطقة كيفان ومنطقة العديلية ومنطقة الخالدية ومنطقة ضاحية عبد الله السالم.
فرع جابر العلي 23840012 منطقة جابر العلي ومنطقة الظّهر ومنطقة العقيلية ومنطقة الرقة ومنطقة هدية.
فرع جليب الشّيوخ 24349919 منطقة جليب الشّيوخ ومنطقة العارضيّة ومنطقة الفردوس ومنطقة الحساوي ومنطقة صباح النّاصر.
سوق السمك 22437562 منطقة سوق شرق
فرع سوق المباركية 22406433 منطقة المباركية ومنطقة سوق اللحم والسمك والخضار ومنطقة منطقة الأسواق
فرع مبارك الكبير 25422682 منطقة صباح السالم ومنطقة القرين ومنطقة الفنيطيس ومنطقة بوفطيرة

شكاوى حماية المستهلك عن طريق الموقع الرسمي

بدلًا من الاتصال على رقم الهاتف الساخن لإدارة حماية المستهلك أو التواصل عبر الواتساب يُمكن للأفراد تقديم الشكاوى عن طريق الموقع الرسمي كما يأتي:

  • الذهاب إلى بوابة حماية المستهلك عبر الرابط cpd.moci.gov.kw مباشرة.
  • الضغط على خيار تسجيل الدخول من واجهة البوابة.
  • النقر على خدمة البلاغ عن سلعة مقلدة.
  • كتابة الرقم المدني للشخص الذي يقوم بتقديم البلاغ.
  • إدخال اسم مقدم الطلب ثم إدخال وصف البلاغ.
  • كتابة رقم الهاتف النقال ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني.
  • النقر على خيار المرفقات وتقديم بلاغ المشكلة.
  • إدخال اسم المستند ثم رفع المرفقات المناسبة.
  • الضغط على أيقونة تقديم بلاغ المشكلة.
  • الانتظار حتى مراجعة الطلب والتعامل معه كما ينبغي.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

لا بُد من الاتصال على رقم الشكاوى حماية المستهلك الكويت أو التواصل عبر تطبيق واتساب من خلال الرقم المخصص إذا تعرض الأفراد في الأراضي الكويتية إلى عمليات الغش في السلع، وذلك لضمان حقهم والحرص على عدم وقوع الآخرين في ذات عملية الاحتيال من قبل البائعين، ويُمكن تقديم الشكاوى كذلك من خلال بوابة حماية المستهلك على شبكة الإنترنت.

المراجع

  1. ^moci.gov.kw , إدارة حماية المستهلك , 10/06/2023