وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت

وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت

وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت الواقع في منطقة الشرق في شارع الخليج العربي، والذي افتتح أول مرة في 30 سبتمبر 1998، حيث يعد هذا السوق عبارة عن هو مجمع تجاري ضخم يضم حوالي 70 محل و20 مطعم للوجبات السريعة، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض سبب إخلاء هذا السوق وموعد إخلائه.

وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت

إنّ سبب اخلَاء سوق شَرق الكويت هو انتهاء عقد المستثمر مدير السوق المبرم مع وزارة المالية، وإن القرار لا يشمل المؤجرين، حيث سيستمر العمل ضمن سوق الشرق بدون أي تعديل، وستستلم وزارة المالية سوق الشرق (إدارة أملاك الدولة) الساعة 8:00 صباحًا يوم 20 فبراير 2023، على أن يتم تسليمه للمستثمر الجديد بعد عرض الاستثمار في مزاد علني.[1]

وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

قرار اخلاء سوق شرق الكويت

أصدر وكيل وزارة المالية بتاريخ 18 فبراير 2023 قرارًا يقضي بإخلاء سوق شرق الكويت، وقد جاء نص القرار كما يلي:

  • المادة الأولى: يلغى قرار الاخلاء الإداري رقم 1 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 2023/1/19 بشأن إخلاء مشروع الواجهة البحرية – المرحلة الثالثة (سوق شرق) الذي تشغله الشركة الوطنية العقارية.
  • المادة الثانية: يخلى مشروع الواجهة البحرية – المرحلة الثالثة والذي تشغله الشركة الوطنية العقارية يوم الاثنين الموافق 2023/2/20.
  • المادة الثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.

قرار اخلاء سوق شرق الكويت

موعد اخلاء سوق شرق الكويت

حدد موعد إخلاء سوق شرق الكويت الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 20 فبراير/ شباط 2023 حيث يشمل قرار الإخلاء المستثمر وهو الشركة الوطنية العقارية بعد انتهاء عقدها مع وزارة المالية، وقد أكدت وزارة المالية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن جميع المحال والأكشاك ضمن سوق شرق وسوق السمك والمرافق الأخرى ستستمر في عملها دون أي تغيير.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان وش سبب اخلاء سوق شرق الكويت، والذي تعرفنا من خلاله على سبب إخلَاء السوق الشهير في الكويت.

أسئلة شائعة

  • متى سيتم إخلاء سوق شرق الكويت؟

    سيتم إخلاء سوق شرق الكويت صباح يوم الاثنين 20 فبراير/ شباط 2023.‏

  • هل سيتم إخلاء المحال والأكشاك ضمن سوق شرق الكويت؟

    جميع المحال والأكشاك ضمن سوق شرق وسوق السمك والمرافق الأخرى ستستمر في عملها دون أي ‏تغيير.‏

  • متى تم افتتاح سوق شرق الكويت؟

    تم افتتاح سوق شرق الكويت في 30 سبتمبر 1998‏.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة المالية الكويت , 19/02/2023