سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت “السبب الحقيقي”

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت “السبب الحقيقي”

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت “السبب الحقيقي” الحملة التي انتشرت في جميع منصات التواصل الاجتماعي ضد أحد الشركاء في هذا المطعم المعروف في الدولة، عقب التغريدة المثيرة للجدل التي نشرتها، والتي أدت لانطلاق حملة مُقاطعة صاحبة مَقهى تُوبيز، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح سَبب مُقاطعة مَقهى تُوبيز في الكُويت “السبب الحقيقي”.

مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

انطلقت حملة في دولة الكويت بتاريخ اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر عام 2023 م، تدعو لمقاطعة كافة فروع مَقهى تُوبيز في الكُويت بعد التصريحات المثيرة للجدل التي نشرتها واحدة من شركاء مَقهى تُوبيز في الكُويت وهي الدكتورة منى الشيخ، والتي ساوت فيها بين الضحايا الفلسطينيين، والقتلى الإسرائيليين.

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

إن سبب مُقاطعة مَقهى تُوبيز في الكُويت هو التغريدة التي نشرتها منى الشيخ صاحبة هذا المقهى، عبر حسابها الشخصي في منصة تويتر والتي أعربت فيها عن حزنها على الضحايا من الجانب الفلسطيني، والجانب الإسرائيلي أيضًا، وهو الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة حولها، وأدى إلى ظهور حملة المقاطعة.

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

اقرأ أيضًا: مقاطعة المنتجات السويدية في الكويت

تفاصيل مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

نشرت منى الشيخ صاحبة مَقهى تُوبيز في الكُويت تغريدة في حسابها الشخصي على منصة تويتر تعبر فيها عن حزنها على الشهداء الفلسطينيين، والقتلى الإسرائيليين على حد سواء، وهو الأمر الذي عرضها لهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين بدورهم دعوا لحملة مقاطعة المقهى، ثم نشر مقهى توبيز اعتذارًا رسميًا من الشعب الكويتي، وأضاف أن تغريدة أحد الشركاء -والمقصود هنا تغريدة منى- لا تمثل المقهى وتوجهاته. 

اقرأ أيضًا: مقاطعة المنتجات التركية في الكويت

بيان مقهى توبيز في الكويت

نشر مَقهى تُوبيز في الكُويت في حسابه الرسمي على منصة الانستغرام منشورًا يعتذر فيه للشعب الكويتي عمّا بدر من أحد شركاء هذا المقهى، وذكر أن الرأي الذي تم نشره لا يمثل إلا صاحبته، وأن مقهى توبيز يدعم للقضية الفلسطينية، علاوة على ذلك صرّح بأن جميع أرباح فروع المقهى في عطلة نهاية الأسبوع سوف يتم التبرع بها لنصرة الأشقاء في فلسطين.

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، بعد أن تم إيضاح سَبب مُقاطعة مَقهى تُوبيز في الكُويت “السبب الحقيقي” ، بالإضافة إلى الاطلاع على بيان هذا المطعم أيضًا.

أسئلة شائعة

  • ما اسم صاحبة مقهى توبيز في الكويت؟

    إن صاحبة مقهى توبيز في الكويت هو منى الشيخ.

  • ما هي جنسية صاحبة مقهى توبيز في الكويت؟

    إن صاحبة مقهى توبيز في الكويت كويتية الجنسية. 

  • هل صاحبة مقهى توبيز في الكويت يهودية؟

    كلا، إن صاحبة مقهى توبيز في الكويت كويتية، ولكنها نشرت تغريدة تعبر عن حزنها عن الضحايا في الطرفين.

المراجع

  1. ^instagram.com , tobysestate.kw , 13/10/2023