كم سعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت

كم سعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت

كم سعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت، وكيف يتم تقدير الكلفة الوسطية لشحن السيارات الكهربائية في المنزل، وفي محطات الشحن العامة في الكويت، هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الكويت في المقال التالي من خلال التطرق إلى موضوع تكلفة شحن السيارات الكهربائية في الكويت، مرورًا بعرض الآلية المعتمدة في حساب سِعر شحن مدخرات السيارات الكهربائية في الكويت.

كم سعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت

يتراوح سِعر شحن السيارة الكهربائية في الكويت بين (1) إلى (5) دنانير كويتية وسطيًا، وقد ترتفع هذه القيمة، أو تنخفض تبعًا لطريقة شحن بطارية السيارة الكهربائية وتبعًا لمكان الشحن ونوع الشاحن المستخدم في تزويد البطارية بالطاقة، ويمكن تحديد سِعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت بشكل أكثر تفصيلًا على النحو الآتي:

سعر شحن السيارات الكهربائية في المنزل

يبلغ سِعر شحن السيارة الكهربائية في المنزل نحو (1) دينارًا كويتيًا وسطيًا، وذلك بالعلاقة مع سعة البطارية وسِعر شريحة الشحن المنزلي، فعلى اعتبار أن شحن السيارة الكهربائية يتم ضمن شقة مع شريحة فوق (9000) كيلو واط، حيث يبلغ سِعر الكيلو واط الساعي (15) فلسًا كويتيًا، ومن أجل بطارية سيارة كهربائية سعة 60 كيلو واط، فإن سِعر شحن البطارية بالكامل سيعادل نحو (0.9) دينارًا كويتيًا.

سعر شحن السيارات الكهربائية

اقرأ أيضًا: عناوين محطات شحن السيارات الكهربائية في الكويت

سعر شحن السيارات الكهربائية في محطة الشحن

يبلغ سِعر شحن السيارات الكهربائية في محطة الشحن في الكويت وسطيًا (4.60) دينارًا كويتيًا لكل ساعة شحن، حيث إن الأسعَار العالمية لساعة الشحن الواحدة في محطات الشحن السريع تعادل (15) دولارًا أمريكيًا لكل ساعة شحن، ومع الأخذ بعين الاعتبار لقدرة محطات الشحن على ملء بطارية السيارة الفارغة خلال مدة تتراوح بين (20) إلى (60) دقيقة، فإن تكلفة شحن سيارة كهربائية في الكويت تبقى في حدود (5) دنانير كويتي.

سعر شحن السيارات الكهربائية

اقرأ أيضًا: أسعار السيارات الكهربائية في الكويت

أرخص سعر شحن للسيارات الكهربائية في الكويت

يعتبر الشحن المنزلي لمدخرات لسيارات الكهربائية أرخص أنواع الشحن المستخدمة في الكويت، حيث تبلغ كلفة شحن السيارة الكهربائية في المنزل نحو (1) دينارًا كويتيًا مقارنةً بـ (5) دنانير كويتية في محطات الشحن، غير أن الشحن المنزلي يستغرق وقتًا أطول قد يصل حتى 24 ساعة لشحن البطارية بالكامل مقابل مدة شحن قد لا تتجاوز الساعة في محطات الشحن العامة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم سعر شحن السيارات الكهربائية في الكويت حيث تم عرض الكلف الوسطية لشحن مدخرات السيارات الكهربائية في المنزل، وفي محطات الشحن العامة مع بيان أرخص طريقة لشحن السيارة الكهربائية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم مدة شحن السيارة الكهربائية؟

    يختلف الوقت الذي تستغرقه السيارة لتعبئة مدخراتها بالطاقة تبعًا لسعة هذه المدخرات، وتبعًا لنوع الشاحن، وتبلغ المدة الوسطية للشحن المنزلي بين 8 إلى 24 ساعة، في حين تكون مدة الشحن في محطات الشحن العامة نحو 1 ساعة.

  • كم سعر شحن السيارة الكهربائية؟

    يبدأ سعر شحن السيارة الكهربائية اعتبارًا من 1 دينار كويتي للشحن المنزلي، وتصل حتى 5 دنانير كويتية للشحن في محطات الشحن العامة.

  • كم سعر السيارة الكهربائية في الكويت؟

    تختلف أسعار السيارات الكهربائية في الكويت بين سيارة وأخرى، ويبدأ سعر سيارة شيفروليه الكهربائية اعتبارًا من 13510 دينارًا كويتيًا، بينما يبدأ سعر سيارة فولفو الكهربائية اعتبارًا من 19296 دينارًا كويتيًا.