من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023

من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023

من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023 ؟ حيث تعتبر السفيرة التركية الشخصية الدبلوماسية الأولى لبلادها في الكويت وصلة الوصل بين حكومتي البلدين والجهة المسؤولة عن إدارة أعمال السفارة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات عن السفِيرة التركية الحالية في الكويت.

من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023

سفِيرة تركيا في الكويت حاليًا هي السيدة طوبى نور سونمنز، وقد استلمت منصبها الحالي في أبريل 2022 خلفًا للسفِيرة السابقة عائشة هلال كويتاك، حيث تم تعيين السفِيرة طوبى نور سونمنز من قبل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ضمن تعيينات سفرَاء تركيا في الخارج في عام 2022 لتتولى بعدها السفِيرة سونمنز أعمالها في الكويت بكفاءة عالية.

من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023

اقرأ أيضًا: حقيقة استدعاء السفيرة التركية في الكويت

ما عنوان سفارة تركيا في الكويت

تقع سفارة تركيَا في الكويت على العنوان التالي: الكويت، مدينة الكويت، قطعة 5، شارع 66  حيث تقع السفَارة بين شارع الخليج العربي وشارع عيسى بن سلمان آل خليفة، ويجد بجانبها العديد من المعالم التي تساعد في الاستدلال علها منها السفارة الجزائرية وسفارة البحرين، وسفَارة ماليزيا وسفارة المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى السفارة بسهولة من خلال الدخول إلى موقعها على خرائط جوجل ماب “من هنا” بعد تفعيل خاصية GPS في الهاتف؛ ومن ثم اتباع المسار الظاهر على الخريطة.

اقرأ أيضًا: سفير الكويت في امريكا

ما رقم سفارة تركيا في الكويت

يمكن التواصل مع السفارة التركية في الكويت على الرقم التالي 2277400 في أي وقت كما يمكن التواصل مع السفارة عبر أرقام الفاكس التالية 96522560653+ – 96522560403+ ويذكر أن السفارة تفتح أبوابها لاستقبال المراجعين من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

ختامًا عرفنا من هي سفيرة تركيا في الكويت حاليا 2023 التي تعتبر الجهة المسؤولة عن إدارة العلاقات التركية الكويتية من داخل الكويت وتسيير كافة الأعمال المتعلقة بالسفارة التركية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • متى تم تعيين سفيرة تركيا في الكويت؟

    تم تعيين سفيرة تركيا في الكويت في أبريل 2022.

  • من هي سفيرة تركيا في الكويت السابقة؟

    إن سفيرة تركيا في الكويت السابقة هي عائشة هلال كويتاك.

  • متى تفتح سفارة تركيا في الكويت؟

    تفتح سفارة تركيا في الكويت من الأحد إلى الخميس الساعة التاسعة صباحًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , طوبى نور سونمنز , 17/09/2023