سوق المباركية في الكويت متى يفتح

سوق المباركية في الكويت متى يفتح

سوق المباركية في الكويت متى يفتح الذي يعد من المعالم التراثية والمفعمة بعبق التاريخ، بسبب تصميمه القريب من الأسواق العربية القديمة، بالتالي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد عمل سوق المباركية وموقعه الجغرافي.

متى يفتح سوق المباركية 

يفتح سوق المباركية أبوابه صباحاً في الساعة 9:00 من كل يوم، حيث يضم أنواعاً مختلفة من المنتجات، وتصطف أسواق لبيع البقالة والأدوات المنزلية والمفروشات والملابس والخضراوات والفواكه والتحف العتيقة الأثرية، إلى جانب عطور العود والمسك والسجاد الفارسي، حيث يمكن للزوار قضاء ساعات دون الشعور بالملل داخل هذا السوق التراثي.

متى يفتح سوق المباركية 

متى يغلق سوق المباركية

يغلق سوق المباركية أبوابه مساءً بين الساعة 10:00 و 10:30 من كل يوم، كما تختلف ساعات الإغلاق في يوم الجمعة وأيام شهر رمضان الفضيل، كما يستمر الدوام في بعض المقاهي حتى بعد إغلاق السوق، وكذلك الحال في رمضان حيث تغلق بعض المحلات قبل موعد الإفطار، بينما تعاود بعضها العمل بعد فترة الإفطار.

أين يقع سوق المباركية

يقع سوق المباركية ما بين 15 16 شارع صلاح الدين الأيوبي، داخل مدينة الكويت، وذلك ضمن منطقة قبلة قصر السيف، بالقرب من شارع سوق الغربللي، يجاوره عدد من المعالم السياحية مثل المسجد الكبير وأبراج الكويت ومركز الشيخ الجابر الأحمد الثقافي.

أين يقع سوق المباركية

المقالات المقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

بذلك نكون قد وضحنا سوق المباركية متى يفتح، والأسواق التجارية المتنوعة التي يضمها، كما ذكرنا مواعيد إغلاق السوق اليومية، مع تسليط الضوء على موقعه والمعالم القريبة منه.

المراجع

  1. ^instagram.com , سوق المباركية , 29/10/2023