شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023

شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023

شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023 وكم باقي على أول أيامه؟ فمع تعاقب فصول السنة الأربعة يأتي فصل الشتاء بعد فصل الخريف بليل طويل ونهار قصير مع رياح باردة وسماء ملبدة بالغيوم التي تسقي الأرض بالأمطار بين الحين والآخر، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد بدء فصل الشتاء في الكويت.

شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023

يبدأ الشتاء في الكويت في شهر ديسمبر وتحديدًا في اليوم السادس منه والذي يوافق الثاني والعشرون من شهر جمادى الأولى للعام 1445 هجري، لتبدأ معه درجات الحرارة بالانخفاض لتصل أحيانًا إلى ما دون الصفر في بعض الليالي ولا سيما عند هبوب الرياح الشمالية الغربية الباردة، وقد يترافق الطقس بهطولات مطرية تختلف نسبتها من منطقة لأخرى كما يتميز فصل الشتاء بنهاره القصير وليله الطويل البارد.[1]

شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023

اقرأ أيضًا: الى متى تستمر الرطوبة في الكويت 

شهر كم ينتهي الشتاء في الكويت 2023

ينتهي الشتاء في الكويت في شهر فبراير وتحديدًا في الخامس عشر منه بعد حوالي 72 يوم ليكون فصل الشتاء في الكويت من أقصر فصول السنة ويأتي بعده فصل الربيع حيث يبدأ الليل بالتناقص على حساب النهار الذي يصبح دافئًا مع استمرار هطول الأمطار في بعض الأيام إل الثاني والعشرين من شهر يونيو 2024.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ موسم الامطار في الكويت العد التنازلي

كم باقي على بدء الشتاء في الكويت 2023

يوضح العداد التالي كم باقي على الشتاء في الكويت للعام 2023:

كم باقي على بدء الشتاء في الكويت 2023

ختامًا لمقالنا بعنوان شهر كم يبدا الشتاء في الكويت 2023 نكون قد تعرفنا على موعد بداية ونهاية فصل الشتاء في الكويت وعلى أبرز صفات الطقس والمناخ في هذه الفترة من السنة.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ الشتاء في الكويت؟

    يبدأ الشتاء في الكويت في 6 ديسمبر.

  • متى ينتهي الشتاء في الكويت؟

    ينتهي الشتاء في الكويت في 15 فبراير.

  • كم مدة الشتاء في الكويت؟

    يبلغ طول الشتاء في الكويت حوالي 72 يوم.

المراجع

  1. ^e.gov.kw , الطقس في الكويت , 22/09/2023