عائلة الخرافي وش يرجعون

عائلة الخرافي وش يرجعون

عائلة الخرافي وش يرجعون، حيث تعتبر عائلة الخرافي واحدة من أشهر العائلات في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي ينتشر أبناؤها في كافة دول الخليج العربي، كما يعود جذور العائلة لآلاف السنين وهي من العائلات العريقة في المنطقة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على عائلة الخرافي وش يرجعون.

عائلة الخرافي وش يرجعون

ترجع عائلة الخرافي إلى خَرفان بن محمد بن محمد بن علوي بن وهيب بن قاسم بن موسى بن مسعود بن عقبة بن سنيع بن نهشل بن شداد بن زهير بن شهاب بن ربيعة بن أبي سوْد بن مالك بن حنظلة بن مالك بن زيدمناة بن تميم. كما يسكن أبناء العائلة مختلف المدن الكويتية والخليجية، بالإضافة إلى أنه يعرفون بالأخلاق النبيلة والسمعة الطيبة، بالإضافة لدورهم الكبير بمختلف المجالات التي أدت إلى نهوض الكويت على كافة الأصعدة.[1]

عائلة الخرافي وش يرجعون

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

أصل عائلة الخرافي

يعود أصل عائلة الخرافي إلى منطقة نجد، حيث كانت نشأت العائلة من بلدة أشيقر، كما تنقل أبناء العائلة في العديد من البلدات، حتى استقروا في أرض الكويت، وذلك بحثًا عن الثأر من أحد أعدائهم الذي هرب إلى الكويت، كما عمل أبناء العائلة في التجارة وعلى السفن، إضافة لامتهانهم العديد من الحرف.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن عائلة الخرافي وش يرجعون، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار حول أصل، ونسب عائلة الخرافي.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب تسمية عائلة الخرافي هذا الاسم؟

    يعود سبب تسمية عائلة الخرافي هذا الاسم نسبة إلى جد عائلة الخرافا.

  • ما هي ديانة عائلة الخرافي؟

    يعتنق أبناء عائلة الخرافي الديانة الإسلامية.

  • أين يسكن أبناء عائلة الخرافي؟

    يسكن أبناء عائلة الخرافي في كافة دول الخليج وتحديدًا الكويت.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبائل الكويت , 20/06/2023