اصل عائلة العليان في الكويت

اصل عائلة العليان في الكويت

اصل عائلة العليان في الكويت التي تعد واحدة من أبرز العوائل المعروفة في دولة الكويت، والتي برز منها العديد من الشخصيات الهامة على مستوى الخليج العربي في المجال السياسي والفني، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح أَصل عَائلة العليَان فِي الكُويت.

اصل عائلة العليان في الكويت

إن أَصل عَائلة العليَان فِي الكُويت هو الغضاورة، والذين ينتشرون بكثرة في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت، وقد كان يطلق عليهم منذ القدم شيوخ الغضاورة، ويرجع نسب عَائلة العليَان فِي الكُويت إلى ضنا عليان، من ولد سليمان، من ضنا عبيد، من بشر من عنزة، بن أسد، بن ربيعة، بن نزار، بن معد، بن عدنان.

عائلة العليان الكويت

اقرأ أيضًا:  العليان وش يرجعون ، اصل عائلة العليان من وين

عائلة العليان في الكويت وش ترجع 

ترجع عَائلة العليَان فِي الكُويت إلى قبيلة العليان، وهي قبيلة عربية، اختلف المؤرخون في نسب قبيلة العليَان، إذ نسب القبيلة إلى قولين، فمن المؤرخين والنسابين من قال إن العليَان يرجعون إلى خثعم وهي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية، وبعضهم قال إنهم يرجعون إلى قبيلة الأزد وهي قبيلة عربية انتشرت سابقًا في عرب شبه الجزيرة العربية.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعض أن تم إيضاح اصل عَائلة العليَان في الكُويت، بالإضافة إلى معرفة نسب هذه العائلة المعروفة في دولة الكويت، وقبيلتها أيضًا.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة عائلة العليان؟

    إن عائلة العليان تعتنق الإسلام.

  • ما هو نسب عائلة العليان؟

    إن نسب عائلة العليان يرجع إلى خثعم، كما قال بعض المؤرخين أنها ترجع إلى قبائل الأزد.

  • هل عائلة العليان عربية؟ 

    نعم، إن عائلة العليان عربية.

المراجع

  1. ^twitter.com , جمهرة الأنساب , 11/06/2023