عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت؟ حيث تشكل القبائل القسم الأكبر من مكونات المجتمع الكويتي، وينتمي لكل قبيلة عدة عائلات استوطنت الكويت في مراحل زمنية مختلفة، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض ما هو اصل عائلة المطير في الكويت وما هي القبيلة التي تنتمي إليها.

عائلة المطير في الكويت

تعتبر عائلة المطير في الكويت من أقدم العائلات الكويتية، والتي استوطنت الكويت في منطقة جبلة، وقد برز من هذه العائلة عدة شخصيات منها محمد براك المطير نائب رئيس مجلس الأمة، ناصر براك المطير نائب رئيس شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار، وللأسرة نسب مع العديد من العائلات المعروفة منها البسام، الخميس، الحزامي، النصر الله.[1]

عائلة المطير في الكويت

اقرأ أيضًا: الذايدي وش يرجع ، اصل عائلة الذايدي من وين

عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

إن عائلة المطير في الكويت من قبيلة عائذ من عبيدة وهي قبيلة قحطانية، ويذكر المؤرخون أن من قبائل نجد بنو عائذ بن سعيد من بني ربيعة بن عقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة من قبيلة هوازن المضرية، وسكنت القبيلة في نجد وعسير، بالإضافة إلى الكويت.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة مطير كاملة

ما أصل عائلة المطير في الكويت

يرجع أصل عائلة المطير في الكويت إلى البهلال من آل عائذ من عبيدة من قحطان جدهم الأول محمد عبدالمحسن المطير وله من الأبناء عبدالمحسن وعبدالله من زوجته منيرة عبدالرحمن النصر الله، وقد هاجرت هذه العائلة من منطقة الزلفي في نجد، واستقرت في منطقة جبلة في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بتاريخ هذه العائلة وأصولها، بالإضافة إلى أبرز أعلامها.

أسئلة شائعة

  • عائلة المطير في الكويت وش يرجعون؟

    ترجع عائلة المطير في الكويت إلى البهلال من آل عائذ من عبيدة من قحطان.

  • ما نسب عائلة المطير في الكويت؟

    تنسب عائلة المطير في الكويت إلى جدهم الأول محمد عبدالمحسن المطير.

  • من هو محمد براك المطير؟

    محمد براك المطير هو نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة عائذ , 08/08/2023