الفنان عباس البدري من اي قبيلة

الفنان عباس البدري من اي قبيلة

الفنان عباس البدري من اي قبيلة من القبائل العربية؟ فمن المعروف أن البنية السكانية في الكويت تتألف من مجموعة من القبائل البدوية، ومن الحضر ولكل قبيلة أفخاذها وبطونها والعائلات التي تنسب إليها، ومنها عائلة البدري، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي يرجع إليها عباس البدري.

الفنان عباس البدري من اي قبيلة

الفنان عباس البدري من قبيلة عنزة وهي قبيلة عدنانية سكنت نجد في شبه الجزيرة العربية، ويتواجد أبناء عائلة البدري في عدة دول أخرى من المملكة العربية السعودية والأردن والعراق، ويطلق عليه اسم البدور، علمًا أنه يوجد عدة عوائل تحمل اسم البدري توجد في سلطنة عمان ترجع إلى قبيلة البدري يوجد عائلة أخرى في السعودية ويرجعون إلى بني سليم.[1]

الفنان عباس البدري من اي قبيلة

الفنان عباس البدري وش يرجع

يرجع عباس البدري إلى عائلة البدري الكويتية التي سكنت الكويت قديمًا، والتي تعتبر من أقدم العائلات الكويتية من قبيلة عنزة التي ترجع إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان الجد التاسع عشر للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- كما أنه جد بني عدنان وجد عرب الحجاز أحد مواطن قبيلة عنزة إلى جانب نجد وبادية الشام والعراق وغيرها من المناطق.

ما أصل الفنان عباس البدري

إن الفنان عباس البدري كويتي الأصل من عائلة البدري من عنزة، ورغم أنه كويتي المولد والمنشأ، إلا أنه لا يحمل الجنسية الكويتية حيث يصنف من فئة غير محددي الجنسية أو ما يعرفون بالبدون، ورغم حبه لموطنه ورغبته بالحصول على الجنسية الكويتية، إلا أن أمنيته لم يكتب لها التحقق، حيث توفي وهو بعمر 78 عام بعد معاناة مع مرض السرطان دون حمل جنسية موطنه.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات

ختامًا عرفنا الفنان عباس البدري من اي قبيلة من القبائل العربية كما تعرفنا على أصول هذه القامة الفنية التي خلفت وراءها إرثًا فنيًا كبيرًا تجاوز مئتي أغنية خليجية.

أسئلة شائعة

  • ما جنسية الفنان عباس البدري؟

    إن الفنان عباس البدري غير محدد الجنسية فهو من البدون الكويت.

  • كم عمر الفنان عباس البدري عند الوفاة؟

    عمر الفنان عباس البدري عند وفاته 78 عام.

  • ما سبب وفاة الفنان عباس البدري؟

    إن سبب وفاة الفنان عباس البدري هو صراعه مع مرض السرطان.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عباس البدري , 22/10/2023