كم عدد ايام موسم الكليبين في الكويت 2023

كم عدد ايام موسم الكليبين في الكويت 2023

كم عدد ايام موسم الكليبين في الكويت 2023، والذي يعتبر أخر موسم من مواسم السنة السهيلية والنجمة الأخيرة من نجوم جمرة القيظ، كما يعرف هذا الموسم بأنه موسم تلاشي الحرارة الزائدة والتي تتعدى 50 درجة مئوية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم عدد ايام موسم الكليبين في الكويت 2023.

متى يبدأ موسم الكليبين في الكويت 2023

يبدأ موسم الكليبين في الكويت يوم الجمعة الحادي عشر من شهر أغسطس 2023 م والموافق للرابع والعشرين من محرم 1445 هجري، حيث يعرف هذا الموسم ببدء انتهاء حر الصيف ودرجت الحرارة العالية، بالإضافة إلى أن نسبة الرطوبة تنخفض بعض الشيء، وذلك بالمقارنة مع المواسم السابقة.[1]

متى يبدأ موسم الكليبين في الكويت 2023

اقرأ أيضًا: متى موعد موسم جمرة القيظ في الكويت

كم عدد ايام موسم الكليبين في الكويت 2023

يبلغ عدد أيام موسم الكليبين في دولة الكويت 13 يومًا، حيث يبدأ في 11 أغسطس ومن المتوقع أن يستمر حتى 24 من نفس الشهر، كما يتميز هذا الموسم برياح الكوس وهي رياح جنوبية شرقية، بالإضافة إلى أن ساعات الليل تطول على ساعات النهار، علاوة على أن الإحساس بالحرارة المرتفعة يظهر في بعض الأيام نتيجة الرياح التي تحمل الرطوبة من مسطح ماء الخليج العربي.

اقرأ أيضًا: موعد موسم المرزم في الكويت

متى ينتهي موسم الكليبين في الكويت 2023

بحسب الدراسات الفلكية فإن أخر أيام موسم الكليبين في دولة الكويت هو يوم الخميس الرابع والعشرين من أغسطس الجاري والموافق بالهجري للثامن من شهر صفر 1445. ومن الجدير بالذكر فإن موعد موسم الكليبين يتراوح من عام لآخر، وذلك بناءً على العديد من العوامل الأرضية والمناخية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم عَدد ايام مَوسم الكلِيبين في الكويت 2023، والذي أجبنا فيه بشكل تفصيلي عن هذا الاستفسار حول عدد أيام مَوسم الكلِيبين في دولة الكُويت للعام الجاري 2023.

أسئلة شائعة

  • ما هو موسم الكليبين؟

    موسم الكليبين هو الحد الفاصل بين الحر اللاهب والحر المعتدل.

  • ما هو الموسم الذي يلي موسم الكليبين؟

    الموسم الذي يلي موسم الكليبين هو موسم سهيل.

  • ما هو الموسم الذي يلي يسبق الكليبين؟

    الموسم الذي يلي يسبق الكليبين هو موسم المرزم.

المراجع

  1. ^twitter.com , كونا , 01/08/2023