كم علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للاعزب والمتزوج

كم علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للاعزب والمتزوج

كم علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للاعزب والمتزوج أحدث المستجدات المُعلن عنها يوم الأحد الموافق ميلاديًّا 25 يونيو/ حزيران 2024 يستعرضها المقال التالي من موقع ويكي الكويت بعد توضيح ما ورد في قرار منح علَاوة للكويتيين أصحَاب المشروْعات متناْهية الصغر الصادر للعام الجاري 2024م.

علاوة اصحاب المشروعات متناهية الصغر في الكويت

أعلنت وزارة المالية ووزارة التجارة الكويتية وديوان الخدمة المدنية مع هيئة القوى العاملة موافقة جماعية على منح علَاوة اجتماعية للكويتيين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر، على أن يتم رفع التقرير إلى مجلس الوزراء الكويتي من أجل إصدار القرار النهائي بهذا الشأن، على أن تشمل العلَاوة  أصحاب رخص الأعمال الحرة متناهية الصغر المحدد ضمن القرار الصادر عن وزير التجارة مع التزام الوزارة بتقديم تقارير دورية عن انتظام حصول المستفيدين على العلَاوة الاجتماعية إلى الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت.

اقرأ أيضًا: تجديد اذن عمل عمالة وطنية 

كم علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024

حُددت العلَاوة الاجتماعية للكويتيين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر لكل من الأعزب والمتزوج ضمن شروط محددة كما يلي:[1]

علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للاعزب

بلغت علاْوة الكويتيين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للأعزب 190 دينارًا كويتيًّا شهريًّا على ألَّا يقل عمره عن 21 عامًا، وألَّا يتجاوز 47 عامًا شرط ألَّا يتقاضى أجرًّا تقاعديٍّ أو مقيدًا في إحدى الدورات التدريبية المنظمة من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إلى جانب أن يكون متواجدًا في مقرِّ عمله ضمن الكويت.

اقرأ أيضًا: نماذج التأمينات الاجتماعية الكويت 

علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 المتزوج

بلغت علاْوة الكويتيين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 من أجل المتزوج 287 دينارًا كويتيًّا شهريًّا ومن لديه أولاد بدءًا من عمر 18 سنة، وحتَّى 47 عامًا على ألَّا يكون من متقاضي المعاش التقاعدي، أو من المقيدين بإحدى الدورات التدريبية المنظمة من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، على أن يستثنى من ذلك المتزوج ممَن بلغ 25 عامًا، أو كان لديه ولد لم يبلغ 24 عامًا بعد مع اشتراط تواجد المستفيد داخل الكويت.

بذلك تمَّ توضيح كم علَاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر 2024 للاعزب والمتزوج، إلى جانب الشروط المحددة للاستفادة من العلَاوة الاجتماعية سواءً للأعزب أو للمتزوج ممَن يقيمون في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم علاوة الكويتي الاعزب اصحاب المشروعات متناهية الصغر؟

    تبلغ علاوة الكويتي الأعزب من أصحاب المشروعات متناهية الصغر 190 دينارًا كويتيًّا.

  • كم علاوة الكويتي المتزوج اصحاب المشروعات متناهية الصغر؟

    تبلغ علاوة الكويتي المتزوج من أصحاب المشروعات متناهية الصغر 287 دينارًا كويتيًّا.

  • ما هو شرط العمر في علاوة الكويتيين اصحاب المشروعات متناهية الصغر للاعزب؟

    يستحق الكويتي الأعزب علاوة اجتماعية إن كان من أصحاب المشروعات متناهية الصغر الذي تجاوزا 21 عامًا، وألَّا يزيد عمره عن 47 عامًا.

المراجع

  1. ^alanba.com.kw , وكالة الأنباء الكويتية , 09/12/2023