عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024

عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024

عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024 تفيد من ليس لديهم تأمين صحي، ولا يمكنهم الدفع النقدي لكل مصاريف العملية دفعة واحدة، فعلى الرغم من أن التكميم هو الحل الأخير الذي يلجأ له الأطباء، إلا أنه حل ضروري في بعض الأوقات، وقد تكون تكاليف العملية مرتفعة على البعض، لذا اليوم من خلال موقع ويكي الكويت يتم عرض أهم المعلومات عن عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024.

تكميم المعدة

تكميم المعدة هي عملية قص ثلثي حجم المعدة الطبيعي بحيث لا تعود تستوعب إلا القليل جدًا من الطعام؛ مما يؤدي حتمًا إلى التخسيس السريع وانخفاض الوزن، وهي تتم من خلال:[1]

  • الطريقة التقليدية: وهي بأن يقوم الجراح بإحداث شق جراحي كبير في المعدة، للوصول إلى المعدة، ومن ثم قصها، ولكنه عملية صعبة ونسبة الخطورة بها عالية، ومن النادر القيام بها.
  • طريقة المنظار: الطريقة الأفضل والأكثر أمنًا حاليًا، وهي من خلال إحداث ثقوب متعددة في المعدة، ثم من خلالها يتم إدخال المنظار إلى المعدة، والذي يعمل بدوره على قص المعدة بشكل طولي.

عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024

عند إجراء عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024 يكون التقسيط إمّا على العملية كلها، أو عبر الدفع المقدم ثم تقسيط الباقي، وفيما يلي بعض أسماء الأطباء المعروف عنهم إجراء العملية بالتقسيط:

الدكتور إبراهيم العنزي

الدكتور إبراهيم من خير أطباء الكويت في تكميم المعدة، وهو استشاري، ورائد جراحات الرشاقة على مستوى دول الخليج، حاصل على الزمالة الكندية في الجراحة، والزمالة البريطانية، وللتواصل معه:[2]

  • رقم الهاتف: 60686300.
  • العنوان: محافظة الكويت، منطقة الشويخ الصناعية، بالقرب من فندق جراند ماجستيك، مركز الدكتور إبراهيم العنزي.
  • إنستقرام الدكتور إبراهيم العنزي:من هنا“.

جدير بالذكر أنه سابقًا كان هناك اتفاق بين دكتور إبراهيم وبنك بوبيان؛ لتمويل عملية تكميم بالتقسيط في الكويت دون فوائد، وكان يمكن التسديد بالتقسيط دون مشاكل بدءً من سنة وحتى ثلاث سنوات تقسيط، ولم يكن ضرورياً أن يكون لدى الفرد حساب بنكي للحصول على هذا العرض، ولكن لا يوجد معلومات جديدة تفيد ما إن كانت هذه الميزة مستمرة أم تم تغيير البنك؛ لذا يمكن الاطلاع على آخر الأخبار عبر الاتصال على رقم الطبيب.

دكتور إبراهيم العنزي

الدكتور خالد الشرف

إنّ الدكتور خالد هو عميد جراحي السمنة على مستوى الكويت، وعلاوةً على مركزه كرئيس الجراحين فهو استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير، حاصل على البورد السعودي وهو عضو الاتحاد الدولي لجراحة السمنة، وفيما يلي طرق التواصل مع الطبيب:[3]

  • رقم الهاتف: 99696571.
  • موقع العيادة: مركز جلوبال الطبي، بالقرب من مستشفى السلام الدولي، الطابق رقم (15).
  • إنستقرام الدكتور خالد الشرف:من هنا“.

الدكتور محمد الزيتاوي

إن الدكتور محمد طبيب أردني، استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير، وحاصل على الزمالة الأمريكية (FACS)، وهو قامة طبية كبيرة في الخليج العربي، يقوم بتقسيط عمليات جراحات السمنة (تكميم، شد ترهلات، إعادة تكميم، جراحة، تحويل مسار)، وعلاقته بالكويت هو أنه عبر المكتب التنسيقي للطبيب في الكويت يمكن الحصول على عرض التقسيط وإجراء الجراحة في الأردن أو عند زيارة الدكتور للكويت، وفيما يلي طرق التواصل مع الطبيب:

  • رقم الهاتف: 2795702800.
  • رقم الواتساب: 2797727729.

كيفية إجراء تكميم بالتقسيط في الكويت

بسبب سعر العملية المرتفع يكون من الصعب القيام بها والدفع كاش بالنسبة للكثيرين وذلك، على الرغم من مستوى المعيشة المرتفع في الكويت، وفيما يلي حلول للتقسيط:

  • قرض بنكي: أي شخص له مصدر دخل ثابت يمكنه التقديم للحصول على قرض من بنوك الكويت، ثم يتم الدفع كاش والتقسيط يكون مع البنك.
  • التأمين الصحي: بعض الحالات التي تكون فيها السمنة خطرًا يهدد الحياة عندها يمكن اللجوء للتأمين الصحي لإجراء العملية بالمجان أو يتم دفع جزء فقط من مبلغ العملية (تكلفة الأدوات)، ويمكن الاتفاق مع التأمين على التقسيط عبر تقديم طلب رسمي، وبالعموم إجمالي التكلفة في مستشفيات الحكومة يكون في حدود 1000 دينار ($3222).
  • الاتفاق مع الدكتور: هناك أطباء يقبلون بتقسيط العملية بالتعاون مع إدارة المستشفى، شرط وجود ضمان مُلزم للعميل للدفع؛ لذا يجب الاستفسار من الطبيب المعالج، أو السؤال هاتفيًا على رقم الدكتور قبل الذهاب.
  • العروض: الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في جراحات السمنة تقوم بتوفير عروض تقسيط أو خصومات على العملية في فترة الأعياد الوطنية أو المناسبات الكبيرة في الدولة، من ثم يجب متابعة المركز المرغوب التعامل معه في هذه المناسبات؛ للفوز بالعرض.

أرخص دكتور تكميم بالكويت

إن الدكتور خالد العنزي يعتبر من أرخص الأطباء سعرًا في هذه العملية مقارنةً بكفاءته الطبية الكبيرة ومركزه الحالي كرئيس غير رسمي لعيادة كانا كلينيك بالكويت، وجدير بالذكر أنه يجب الحذر الشديد عند اختيار الطبيب؛ لأن هذه العملية ليست هينة وتحتاج لطبيب متمكن، لأن هناك الكثير تضرروا منها عندما يكون الطبيب غير محترف.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن التكميم في الكويت:

عبر سطور المقال أعلاه تم ذكر أهم التفاصيل عن عملية تكميم بالتقسيط في الكويت 2024؛ حيث إنه أحيانًا تكون العملية ضرورية لبعض الحالات، فالتقسيط هنا حل في حالة لم تتوفر القدرة على الدفع الكامل.

أسئلة شائعة

  • كم مدة الشفاء بعد عملية التكميم؟

    إن المريض يعود إلى حالته الطبيعية تدريجيًا بعد مرور شهر أو شهر ونصف كحد أقصى من عملية التكميم، وأول يومان بعد العملية هما الأكثر صعوبة، ولكن بعد ذلك تبدأ حالة المريض في التحسن بالتدريج.

المراجع

  1. ^mayoclinic.org , Sleeve gastrectomy , 01/01/2024
  2. ^instagram.com , د/ابراهيم العنزي , 01/01/2024
  3. ^instagram.com , Dr. Khalid Al Sharaf , 01/01/2024