فرز الديحاني من اي الدياحين

فرز الديحاني من اي الدياحين

فرز الديحاني من اي الدياحين؟ حيث ترجع عائلة الديحاني في الكويت كأي عائلة إلى إحدى القبائل العربية التي أصبحت تشكل ما يزيد عن نصف مكونات المجتمع الكويتي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول النائب السابق في مجلس الأمة فرز الديحاني.

من هو فرز الديحاني

فرز الديحاني هو نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي من مواليد 17 نوفمبر 1963 حاصل على ليسانس حقوق، ودبلوم علوم الشرطة، فقد عمل سابقًا بصفة ضابط في وزارة الداخلية الكويتية، كما استلم منصب رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي الكويتي، ويذكر أنه حصل على عضوية مجلس الأمة الكويتية عام 2020 كمرشح عن الدائرة الرابعة.[1]

من هو فرز الديحاني

اقرأ أيضًا: من هو محمد مساعد الدوسري ويكيبيديا السيرة الذاتية

فرز الديحاني من اي الدياحين

إن فرز الديحاني من واصل من بريه من مطير حيث تعتبر عائلة الديحاني كبيرة العدد، وينتشر أبناؤها في عدة مناطق ومدن في الكويت، وقد استقرت في الكويت منذ ما يقارب 150 عام مضت، وتعتبر هذه العائلة من عوائل قبيلة مطير في الكويت، ويذكر أن قبيلة مطير هي ثاني قبائل الكويت من حيث العدد بعد قبيلة العوازم.

اقرأ أيضًا: من هو بكر الرشيدي ويكيبيديا السيرة الذاتية

إن فرز الديحاني من قبيلة مطير وهي إحدى القبائل العربية التي سكنت في مناطق نجد والحجاز حيث تقسم ثلاثة فروع وهي بني عبد الله وعلوى وبريه، أما نسب القبيلة، فيرجع إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويذكر أن أبناء القبيلة ينتشرون في عدة دول عربية منها الكويت والمملكة العربية السعودية والعراق.

فرز الديحاني من أي قبيلة

ختامًا عرفنا فرز الديحاني من اي الدياحين كما تعرفنا على القبيلة التي ينتمي إليها النائب السابق في مجلس الأمة الكويتية فرز الديحاني والذي يسعى لكسب مقعد في عضوية المجلس القادم.

أسئلة شائعة

  • كم عمر فرز الديحاني؟

    إن عمر فرز الديحاني 59 عام.

  • ما هي ديانة فرز الديحاني؟

    إن ديانة فرز الديحاني هي الإسلام.

  • ما هي مهنة فرز الديحاني؟

    إن فرز الديحاني محامي وسياسي كويتي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , فرز الديحاني , 06/05/2023