أفضل 10 فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

أفضل 10 فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

أفضل 10 فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت، تشرف عليها شركة المشروعات السياحية التي أنشئت الجزيرة الخضراء لتكون جزءًا من الواجهة البحرية الخضراء، ليتمكَّن للزوار قضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء، ويعرض موقع ويكي الكويت فيما يلي قائمةً بأفضل أنشطة في الجزيرة الخضراء الكويت.  

أفضل 10 فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها عند زيارة الجزيرة الخضراء سواء التجول في أرجاء الجزيرة والاستمتاع بالهدوء بين أحضان الطبيعة أو البحث عن المغامرة والتسلية بتجربة الأنشطة المختلفة المتوفرة، إذ تحرص الجزيرة على توفير وقتٍ ممتعٍ لكافة الزوار من مختلف الأعمار؛ ممَّا جعلها من المحطات السياحية البارزة، ومن خلال ما يلي يمكن التعرف أكثر على أنشطة الجزيرة الخضراء.[1]

ممارسة رياضة السباحة

تعتبر السباحة من أكثر الأنشطة الشعبية في الجزيرة، لذا يمكن لمحبي السباحة والأجواء الشاطئية عمومًا قضاء أفضل الأوقات في الجزيرة الخضراء بالسباحة أو الاسترخاء على الشاطئ والتمتع بأجواء الجزيرة التي تجمع الطبيعة والبحر، كما يمكن للزوار ممارسة العديد من الرياضات المائية وقضاء وقت مشوقٍ.

السباحة

ممارسة الرياضة

لمحبي الرياضة أيضًا مكان للاستمتاع في الجزيرة الخضراء حيث توفر الجزيرة ملاعب لهواة كرة القدم وكرة السلة، ستكون هذه التجربة ممتعة جدًا بوجود الأصدقاء حيث يمكن لعب كرة القدم أو كرة السلة مع الاستمتاع بأجواء الجزيرة المميزة خاصةً بالنسبة للشباب.

ركوب الدراجات الهوائية

كذلك تعتبر الجزيرة الخضراء من الأماكن المفضلة لركوب الدراجات الهوائية لدى الكثيرين خاصةً عندما يكون الطقس جيدًا، حيث يمكن الاستماع بجولة في أنحاء الجزيرة بركوب الدراجات الهوائية التي تتوفر للتأجير، واكتشاف الجزيرة والمزيد من نقاط الجذب، بالإضافة إلى التمتع بالطبيعة.

فعاليات الجزيرة الخضراء

تجربة المشي والجري

من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في الجزيرة الخضراء هي تجربة المشي أو الجري في أنحاء الجزيرة بين أحضان الطبيعة، مرورًا بالشواطئ والبحيرة الصناعية، حيث يمكن إيجاد الهدوء والسكينة بعيدًا عن الضوضاء، وهذا ما يجعل الجزيرة ملاذًا للبعض لقضاء وقت مريح والاسترخاء.

ألعاب الأطفال

كما توفر الجزيرة الخضراء مجموعةً من الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال ليتمكنوا من الاستمتاع هناك أيضًا برفقة العائلة، وتشمل هذه الألعاب النطاطية، الملعب، الألعاب الخشبية، جولة بالقطار، كما يتوفَّر في الجزيرة تأجير الدراجات الهوائية لكافة الأعمار بما في ذلك الأطفال.

ألعاب الأطفال

ركوب القطار المكشوف

يجوب القطار المكشوف أرجاء الجزيرة الخضراء، وبذلك يتاح للزوار التعرف على أرجاء الجزيرة ومعاينتها عن قربٍ أكثرٍ، يعتبر القطار تجربةً مميزةً خاصة للأطفال الذين سيستمتعون بمثل هذه الجولة الممتعة التي تساعدهم في اكتشاف المكان في أجواء ممتعةٍ.

ممارسة كيبل بارك

من فعاليات الجزيرة الخضراء التي لا يمكن تفويتها أيضًا هي كيبل بارك حيث يمكن إيجاد المغامرة والتحدي بالانطلاق وركوب الأمواج مع الأصدقاء، أو التزلج على الماء، لعشاق المغامرة يمكن الحجز في كيبل بارك والاستمتاع بهذه التجربة الممتعة في الجزيرة الخضراء.

كيبل بارك

زيارة المسرح الروماني

تضم الجزيرة الخضراء أيضًا المسرح الروماني وهو مسرح مكشوف يشبه تصميمه المسارح الرومانية القديمة يتَّسع لقرابة سبعمئة شخصٍ تقريبًا، ممَّا يجعله مكانًا مناسبًا لإقامة الاحتفالات والحفلات الغنائية والاستعراضية خلال العام خاصةً في المناسبات، بالإضافة إلى إقامة العروض المسرحية.

زيارة البرج

من نقاط الجذب أيضًا داخل الجزيرة الخضراء البرج الذي يرتفع لحوالي 35 مترًا وسط الجزيرة، كاشفًا الجزيرة بشكلٍ كاملٍ ليوفر إطلالةً على الطبيعة والشواطئ وكامل محيط الجزيرة، يمكن للزوار الصعود لأعلى البرج والاستمتاع بهذه الإطلالة المميزة عند زيارة الجزيرة.

البرج

المناسبات الوطنية والاحتفالات

من الفعاليات التي تشهدها الجزيرة الخضراء في الكويت أيضًا إقامة الاحتفالات والمناسبات الوطنية كالعيد الوطني، فنظرًا لمساحة وجمالية الجزيرة تعتبر مكانًا مميزًا لإقامة مثل هذه الفعاليات واستقبال الزوار للمشاركة فيها سواءً مواطنون أو مقيمون أو سياح في الكويت.

بعد التعرف على أفضل 10 فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت، يمكن للزوار معرفة ما إذا سيجدون ما يرجونه داخل الجزيرة أم لا، كما يمكن الآن التخطيط لكيفية قضاء اليوم في الجزيرة خلال ساعات العمل.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم دخول الجزيرة الخضراء في الكويت؟

    تبلغ رسوم دخول الجزيرة الخضراء للفرد 1.5 دينار كويتي.

  • ما هي مواعيد عمل الجزيرة الخضراء في الكويت؟

    تستقبل الجزيرة الخضراء الزوار جميع أيام الأسبوع من 9:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً

  • أين تقع الجزيرة الخضراء الكويت؟

    توجد الجزيرة الخضراء في العاصمة الكويت - الدرعية - شارع الخليج العربي يفصلها عن شاطئ الجزيرة الخراء 4.4 كم.

المراجع

  1. ^instagram.com , شركة المشروعات السياحية , 13/01/2023