فهد علي زايد الشعلة وش يرجع

فهد علي زايد الشعلة وش يرجع

فهد علي زايد الشعلة وش يرجع؟ حيث يعتبر فهد علي زايد الشعلة من عائلة الشعلة التي استوطنت الكويت منذ مئات السنين، فكان لها دور كبير في تاريخ الكويت من خلال إنجابها لشخصيات هامة وفاعلة في المجتمع الكويتي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على نسب فهد علي زايد الشعلة.

فهد علي زايد الشعلة وش يرجع

إن فهد علي زايد الشعلة يرجع إلى قبيلة الرشايدة من فخذ النصافية، وإن نسب قبيلة الرشايدة يرجع إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويوجد أبناؤها في عدة دول عربية منها الكويت والمملكة العربية السعودية وفلسطين وغيرها.[1]

فهد علي زايد الشعلة وش يرجع

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف الكويتي السابق

ما هو أصل فهد علي زايد الشعلة

يرجع أصل فهد علي زايد الشعلة إلى عائلة الشعلة الكويتية الأصل التي استوطنت الكويت في منتصف القرن الثامن عشر، وقد خرج من هذه العائلة العديد من الشخصيات الهامة، ومنهم فهد علي زايد الشعلة الذي شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة لشؤون البلدية سابقًا.

ما هو أصل فهد علي زايد الشعلة

اقرأ أيضًا: من هو وزير الاوقاف الحالي الكويت

كم عمر فهد علي زايد الشعلة

إن عمر فهد علي زايد الشعلة هو 58 عاماً فهو من مواليد 31 مارس 1965 يحمل شهادة جامعية في مجال الجغرافيا، كما يحمل درجة دبلوم المساحة من كلية التكنولوجيا بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تدرج في العديد من المناصب، فقد عمل سابقًا في منصب مراقب الشؤون الفنية في إدارة نزع الملكية، كما عمل عضوًا في جدول المحكمين بمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى منصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة لشؤون البلدية في الكويت.

ختامًا عرفنا فهد علي زايد الشعلة وش يرجع كما تعرفنا على أصوله وأهم المناصب التي شغلها خلال مسيرته المهنية، والتي كان أبرزها منصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة لشؤون البلدية.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية فهد علي زايد الشعلة؟

    إن فهد علي زايد الشعلة يحمل الجنسية الكويتية.

  • كم مواليد فهد علي زايد الشعلة؟

    إن فهد علي زايد الشعلة من مواليد الكويت 31 مارس 1965.

  • متى استلم فهد علي زايد الشعلة منصب وزير الأوقاف.

    استلم فهد علي زايد الشعلة منصب وزير الأوقاف عام 2018.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , فهد الشعلة , 09/04/2023