قانون علاوة الاولاد في الكويت pdf

قانون علاوة الاولاد في الكويت pdf

قانون علاوة الاولاد في الكويت pdf يساعد في التعرف على النص القانوني الصريح لمقدار علاوة الأولاد وعددهم وكيفية حسابها في حال وجود أولاد معاقين ضمن العائلة وغير ذلك، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على رابط تحميل قَانون علاوة الاولاد في الكويت بصيغة pdf.

قانون علاوة الاولاد في الكويت

تم تحديد علاوة الأولاد في الكويت بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1 لسنة 1979 ومن ثم تم اجراء عدة تعديلات ومنها قرار مجلس الوزراء رقم ( 390 ) لسنة 2001، ومن ثم اقرت اللجنة الاقتصادية في مجلس الأمة عام 2023 تعديلات على علاوة الأولاد الممنوحة للعاملين في القطاع العام والخاص وأصحاب المهن والحرف، وفيما يلي النص القانوني المعمول به والذي حدد علاوة الأولاد:

يمنح الذكر من العاملين في الجهات المنصوص عليها في المادة السابقة علاوة أولاد قيمتها ( 50 د.ك) عن كل ولد وحتى الولد السابع، وتزاد هذه العلاوة عن كل ولد من الأولاد ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة بنسبة (100 %) من قيمتها ويستثنوا من الحد الأقصى لعدد الأولاد.

ويستمر صرف علاوة الأولاد لمن يتقاضاها حالياً من العاملين في تلك الجهوات عن أكثر من سبعة أولاد، وذلك بصفة شخصية.

ومع مراعاة ما ورد في الفقرتين السابقتين تسري باقي القواعد والأحكام المعمول بها حاليًا في شأن هذه العلاوة على الجهات المذكورة.

قانون علاوة الاولاد في الكويت

اقرأ أيضًا: شرح قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية الكويتي

قانون علاوة الاولاد في الكويت pdf

يمكن تحميل قَانون علاوة الأولاد المعمول به في دولة الكويت بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” ومن ثم الاطلاع على الصياغة القانونية الرسمية لهذا القَانون والذي عالج مختلف حالات منح علاوة الأولاد ومقدارها للأولاد الطبيعيين وللأولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ختامًا تم التعرف على رابط تحميل قَانون علاوة الاولاد في الكويت pdf المعمول به في كافة جهات القطاع الحكومي والقطاع الخاص وغيرها من الجهات الخاضعة لنص هذا القَانون.

أسئلة شائعة

  • ما الأوراق المطلوبة للحصول على علاوة الاولاد في الكويت؟

    يتطلب الحصول على علاوة الاولاد في الكويت تقديم شهادة لمن يهمه الأمر من (الهيئة العامة للقوى العاملة، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة التجارة، وزارة العدل)، شهادة ميلاد الأولاد، عقد الزواج، الشهادة الميلادية للأولاد.

  • هل صدر تعديل علاوة الاولاد في الكويت؟

    لم يصدر أي تعديل على علاوة الاولاد في الكويت ولكن أقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة زيادة في مقدار العلاوة وبانتظار صدور قرار رسمي بذلك.

  • ما الزيادة المقترحة على علاوة الاولاد في الكويت؟

    من المقترح أن تزاد علاوة الأولاد في الكويت لتصل إلى 100 دينار كويتي.

المراجع

  1. ^twitter.com , شبكة الكويت , 31/07/2023