قصة شعار شركة نفط الكويت KOC

قصة شعار شركة نفط الكويت KOC

قصة شعار شركة نفط الكويت KOC وما سبب اختياره كشعار لهذه الشركة المميزة؟ فإن شركة نفط الكويت لعبت دورًا بارزًا في تنمية الاقتصاد الكويتي التي ورعاية مسارات التنمية الشّاملة على كافّة الأصعدة، وعبر موقع ويكي الكويت سيتم طرح قصّة الشّعار الرّسمي لشركة نفط الكويت KOC واستعراض لصورته.

قصة شعار شركة نفط الكويت KOC

إنّ شعار شركة النفط الكويتيّة هو الصّقر الأزرق الذي يتّخذ وضعية الانقضاض على الفريسة، حيث اعتاد أبناء الكويت على الخروج من أجل الصّيد في شمال الكويت عندما تحوم الصّقور حول بقعة ما في الصّحراء، وقد كانت في أحد الأيّام تحوم حولَ بقعة تكسوها المادّة السّوداء، والتي كانت إحدى أكبر الكّنوز التي يُمكن أن يحصل عليها إنسان، حيث قام الصّقر بإرشاد النّاس في تلك المنطقة إلى النّفط، وكان السّبب الرّئيس في أن يكون الشّعار الرّسمي لشركة نفط الكويت بعد سنوات طويلة من اكتشافه.

صورة شعار شركة نفط الكويت KOC

اختارت شركة النفط الكويتيّة وهي إحدى أكبر شركات العالم التي تقوم على تصدير النّفط، وتُعتبر من الشّركات القديمة التي بدأت باستخراجه بعد شراكات قوية مع دول وشركات، شعارًا خاصًا، وهو كالتالي:

صورة شعار شركة نفط الكويت KOC

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن شركة نفط الكويت:

ختامًا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ تفاصيل قِصة شعار شركة نفط الكُويت KOC وسبب اختيار صورة الصقر ليكون شعار الشركة الرسمي.