هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية ؟ حيث بدأ عرض أولى حلقات هذا المسلسل بتاريخ 28 فبراير، والتي تناولت حادث اختطاف طائرة كويتية من قبل مجموعة من المسلحين، في جو مليء بالإثارة والتشويق، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على حقيقة أحداث هذا المسلسل.

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

نعم إن قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 مقتبسة من أحداث حقيقية حدثت في 5 أبريل من عام 1988 في حادثة وصفت بأنها أطول عملية اختطاف في التاريخ، عندما قام مجموعة من المسلحين بإجبار طاقم الطائرة على تغيير وجهة هبوطها، والتي كانت متجهة من بانكوك إلى الكويت.

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

ما هي قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 الحقيقية

حدثت القصة الحقيقية بتاريخ 5 أبريل من العام 1988 م عندما توجهت رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 422 من مطار بانكوك في تايلاند إلى مسقط ثم إلى دولة الكويت، وبعد وصول الطائرة إلى الأجواء العمانية أقدم ثمانية أشخاص بقمصان بيضاء كتب عليها “نعشق الشهادة” بإجبار طاقم الطائرة على تغيير وجهتها إلى طهران، ومن ثم مطالبة الحكومة الكويتية بالإفراج عن 17 سجين محتجزين لدى الكويت على خلفية تفجير سفارات فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الحكومة الكويتية لم تستجب للمطالب، ومن ثم اتجهت الطائرة إلى قبرص؛ ومن ثم إلى الجزائر، ليتم إطلاق سراح الرهائن ومغادرة الخاطفين وفق ظروف غامضة لم يتم الكشف عنها.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

أين يعرض مسلسل الجابرية الرحلة 422

يعرض مسلسل الجابرية الرحلة 422 على منصة شاهد، وقد بدأ عرض 3 حلقات من المسلسل يوم 28 فبراير 2028 على أن يتم عرض بقية الحلقات، والتي تبلغ 6 حلقات في وقت لاحق، ومن الجدير ذكره أن حلقات المسلسل أحدثت ضجة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من أراد الاستمرار في عرض الحلقات، ومنهم من وجد فيها إساءة للمجتمع الكويتي، ويجب إيقاف عرضه.[1]

أين يعرض مسلسل الجابرية الرحلة 422

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية، والذي تعرفنا من خلاله على الأحداث الحقيقة لأطول عملية اختطاف طائرة في العالم.

أسئلة شائعة

  • من هم أبطال مسلسل الجابرية الرحلة 422؟

    إن مسلسل الجابرية الرحلة 422 من بطولة سامي الشيخ، إبراهيم الحربي، ابراهيم الزدجالي، خالد الشاعر، خالد أمين، وآخرون.

  • كم مدة حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422؟

    إن مدة كل حلقة من حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422 حوالي 50 دقيقة.

  • هل عرضت جميع حلقات مسلسل الجابرية الرحلة 422؟

    لقد عرضت حتى الآن 3 حلقات من أصل 6 حلقات من مسلسل الجابرية الرحلة 422.

المراجع

  1. ^shahid.mbc.net , مسلسل الجابرية , 02/03/2023