كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت

كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت

كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت، والتي تملك موقع استراتيجي بحدود برية وبحرية مميزة، علاوة على أن الكويت واحدة من أغنى دول العالم بالثروة النفطية، كما عمل الكثير من أبناء الشعب الكويتي في مجال الصيد البحري والغوص للبحث عن اللؤلؤ، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت.

كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت

يحد دولة الكويت دولتين عربيتين وهما المملكة العربية السعودية من الجنوب والجنوب الغربي، فيما يحد الدولة من الشمال والغرب جمهورية العراق. ومن الجدير بالذكر بأن مساحة الكويت تبلغ حوالي 17,818 كيلومتر مربع، بالإضافة إلى أنها تملك ميناء رئيسي لبلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية.[1]

كام دوله عربيه لها حدود مع دولة الكويت

حدود دولة الكويت

تقع دولة الكُويت في  الشرق الأوسط من جنوب غرب قارة آسيا، حيث تحدها الجمهورية العراقية من الشمال والغرب، فيما تحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب، كما يحدها الخليج العربي من الشرف. ومن الجدير بالذكر بأن الواجهة البحرية للكويت هي واحدة من أهم الواجهات البحرية في منقطة الخليج العربي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كَام دَوله عَربيه لَها حُدود مَع دولة الكُويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل كافة الحدود البرية والبحرية لدولة الكُويت.

المراجع

  1. ^marefa.org , الحدود السعودية الكويتية , 08/01/2024